لا توجد إعاقة مع الإرادة.. فاطمة وارث تحدت ظروفها بـ«الكروشيه»

 فاطمة وارث أحد المشاركات بمعرض البازار
فاطمة وارث أحد المشاركات بمعرض البازار

قالت فاطمة وارث، إحدى المشاركات بمعرض البازار الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تعمل في منتجات الكروشيه (مفارش / شنط / سجاد / سلال / غطاء للمقاعد)، إنها كانت تعمل بالتدريس لفترة طويلة، ثم أصيبت في حادثة أقعدتها عن عملها، ففكرت في عمل آخر يتناسب مع ظروفها وتستطيع من خلاله استثمار هوايتها المفضلة وهى الكروشية.

عندما شاهدت منتجات فاطمة وارث، تأكدت من مقولة «لا توجد إعاقة مع الإرادة.. فالمعاق ليس المعاق عن الحركة ولكنه المعاق في تفكيره وعقله وضميره».

وأكدت فاطمة وارث، أنها بدأت العمل من منزلها، قائلة: "بدأت في تنفيذ أول القطع وأحسست وقتها بسعادة بالغة لأنها تعمل وتنتج".

وأضافت: "لأني من زوار المعارض بصفة مستمرة، تعرفت على بعض المسئولين عن تنظيم معارض جهاز تنمية المشروعات وبالفعل بدأت في المشاركة مع الجهاز في المعارض التي ينظمها على مدار العام".

وتعتبر أسعار منتجات فاطمة وارث، معتدلة جدا بالمقارنة بمثيلاتها في الأسواق والمحال التجارية، فنستطيع أن نجد عندها قطعة فنية رائعة استغرقت الكثير من الوقت والجهد وتميزت بالإتقان والتفرد وصنعت بشغف فنانة حقيقية في هذه الصنعة فقط بـ 250 جنيه.

وقالت فاطمة، تمثل المعارض بالنسبة لى فرصة حقيقية للتعرف على عملاء جدد، وتحقيق نسبة مبيعات عالية، فضلا عن اكتساب الخبرات والتعرف على رغبات وأذواق العملاء، وكذلك عقد اتفاقات جديدة في كل معرض أقوم بالاشتراك به.

وانطلقت فعاليات معرض البازار، أمس الخميس، الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

يأتى قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتنظيم معرض البازار فى إطار منظومة متكاملة تعمل مختلف أجهزة الدولة على تنفيذها لدعم وتشجيع المنتج المحلى، خاصة فى قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها لتتمكن من المنافسة فى الأسواق المحلية والالتزام بمعايير الجودة المعترف بها فى الأسواق العالمية.

ويقام معرض البازار، بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض في مدينة نصر، فى الفترة من 11 مارس وحتى 20 مارس 2021، ويفتح معرض البازار، أبوابه أمام الجمهور الساعة الـ10 صباحا وحتى الساعة الـ10 مساء.

ويضم معرض البازار، مختلف المنتجات اليدوية ومستلزمات المنزل والديكور الحديث وهدايا عيد الأم كالسجاد اليدوى والحرير والصوف والكليم ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والملابس والمشغولات اليدوية المتنوعة والإكسسوارات ومنتجات الفضة والنحاس والتطريز على القماش ومستحضرات التجميل الطبيعية والخزف واللوحات والخيامية.

ويقدم معرض البازار، للجمهور منتجات متميزة ذات طابع تراثى بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها فى الأسواق حيث يتم البيع من المصنع لزائرى المعرض مباشرة، كما أن المنتجات الموجودة بالمعرض تلائم مختلف احتياجات ومتطلبات البيت المصرى وتناسب مختلف الأذواق.

إقرأ أيضاً

معيط: المؤسسات الدولية تثق في قدرة الاقتصاد على مواجهة «كورونا»