«بالديناميت».. استعدادات نهائية لتفجير عمارة فيصل المحترقة | فيديو وصور

"بالديناميت" سيتم تفجير عمارة فيصل
"بالديناميت" سيتم تفجير عمارة فيصل

 

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة بالاستعداد الكافي قبل تفجير عقار الطريق الدائري المحترق، حيث تمت زراعة الديناميت ومن ثم  يتم تفجيره، وذلك بعد مرور ما يقرب من شهر ونصف على احتراقه.

 تم إخلاء العقارات المحيطة للعقار المحترق خلال عملية التفجير بوضع ديناميت داخله، خوفًا على حياة السكان ومن ثم عودتهم مرة أخرى بعد الانتهاء من الإزالة.

عملية تفجير عمارة فيصل المحترقة لا تسبب أي أضرارًا للعقارات المجاورة.

وواصلت  قوات الأمن بالجيزة تمركزها بمحيط العقار منذ وقت نشوب الحريق، وسوف تكثف تواجدها غدًا خلال عملية التفجير.

وكانت أمرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، بتشكيل لجنة من المختصين بوزارة النقل لمعاينة عقار فيصل، والمعروفة إعلاميًا بحريق "عقار فيصل" أسفل الطريق الدائري بمحافظة الجيزة، والتحقق من وجود تعدٍ على حرم الطريق الدائري، حيث كشفت التحقيقات عدم تحرير محاضر تعدٍ علي حرم الطريق للعقار المذكور منذ إنشائه، إضافة إلى تحديد المسئولين عن ذلك كل منهم وفق اختصاصه.

كما أمرت النيابة، بتشكيل لجنة من المختصين بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة بشأن ما كشفت عنه التحقيقات من وجود مخزن أحذية أسفل العقار، وبيان القصور من قبل المختصين بالسلامة والصحة المهنية بالجيزة حيال الإجراءات التي كان من الواجب اتخاذها للتحقق من توافر اشتراطات الأمن الصناعي بتلك المنشأة منذ تاريخ إدارتها دون ترخيص حتى تاريخه.

اقرأ أيضا| انفراد| مصدر أمني: إزالة عقار فيصل بالديناميت عقب صلاة الجمعة

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة يستقبل رئيس المجموعة البرلمانية بصربيا