لعرض منتجاتهم..

قصة نجاح سمر.. معارض «تنمية المشروعات» نافذة حقيقية لأصحاب المشروعات

 أحد المشاركات في معرض البازار
أحد المشاركات في معرض البازار

قالت سمر حسنين عبد الرحمن، والتي تعمل في فن الباتيك وتقوم بتصميم منتجات والطباعة على الأقمشة، أحد المشاركات في معرض البازار، الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إنها عشقت هذا الفن خلال سنوات دراستها في كلية الفنون الجميلة.

وأكدت سمر، أنه عقب تخرجها من الجامعة بدأت تفكر في تصنيع أزياء لها طابع خاص، ولكنها واجهت مشكلة أن الصبغات التي تستخدم لتلوين القماش غير ثابتة.


وأوضحت أنه بعد عدة تجارب قامت بها، تمكنت من معرفة الأنواع الجيدة من الصبغات واستطاعت الحصول عليها واستخدامها في صباغة القماش وتصنيع قطع «الباتيك» المتميزة.

 أحد المشاركات في معرض البازار
وأشارت سمر، إلي أنها بدأت رحلتها مع التصنيع وطرق وأساليب التسويق من خلال المعارض ورواد النوادى. 
وأوضحت سمر، أن مشاركتها مع جهاز تنمية المشروعات في عدد من المعارض، قائلة: «سعيدة جدا بالمعارض التي ينظمها الجهاز، فهى فعلا نافذة حقيقية لأصحاب المشروعات لعرض منتجاتهم بصورة مشرفة».  

وانطلقت فعاليات معرض البازار، اليوم الخميس، الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

يأتى قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتنظيم معرض البازار فى إطار منظومة متكاملة تعمل مختلف أجهزة الدولة على تنفيذها لدعم وتشجيع المنتج المحلى، خاصة فى قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها لتتمكن من المنافسة فى الأسواق المحلية والالتزام بمعايير الجودة المعترف بها فى الأسواق العالمية.

ويقام معرض البازار، بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض في مدينة نصر، فى الفترة من اليوم 11 مارس وحتى 20 مارس 2021.

ويفتح معرض البازار، أبوابه أمام الجمهور بدء من الغد الجمعة وحتى يوم السبت بعد المقبل 20 مارس من الساعة الـ10 صباحا وحتى الساعة الـ10 مساء.

ويضم معرض البازار، مختلف المنتجات اليدوية ومستلزمات المنزل والديكور الحديث وهدايا عيد الأم كالسجاد اليدوى والحرير والصوف والكليم ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والملابس والمشغولات اليدوية المتنوعة والاكسسوارات ومنتجات الفضة والنحاس والتطريز على القماش ومستحضرات التجميل الطبيعية والخزف واللوحات والخيامية.


ويقدم معرض البازار، للجمهور منتجات متميزة ذات طابع تراثى بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها فى الأسواق حيث يتم البيع من المصنع لزائرى المعرض مباشرة، كما أن المنتجات الموجودة بالمعرض تلائم مختلف احتياجات ومتطلبات البيت المصرى وتناسب مختلف الأذواق.


اقرأ أيضا اليوم.. افتتاح معرض البازار أمام الجمهور بأرض المعارض