«سبيس إكس» تطلق الدفعة الحادية والعشرين من أقمار ستارلينك للإنترنت

 شركة سبيس إكس تطلق الدفعة الحادية والعشرين من أقمار ستارلينك للإنترنت
 شركة سبيس إكس تطلق الدفعة الحادية والعشرين من أقمار ستارلينك للإنترنت

أطلقت شركة سبيس إكس اليوم الخميس، الساعة (08:13 صباحا بتوقيت جرينتش)، الدفعة الحادية والعشرين من أقمار ستارلينك للإنترنت، على متن الصاروخ فالكون-9  الذي يحمل الأقمار الصناعية من فلوريدا بالولايات المتحدة.
 

ذكرت الشركة أن سرعة الإنترنت ستار لينك ستتضاعف في عام 2021، وبحسب المشتركين في الاختبار التجريبي العالمي أن لديهم سرعات إنترنت تصل إلى 130 ميجابت في الثانية.
 

اقرأ أيضاً: شبكة الإنترنت «ستارلينك» تلقى قبولا واسعًا في بريطانيا

 أضافت : ستتضاعف السرعة إلى 300 ميجا بايت / ثانية تقريبًا وينخفض ​​زمن الوصول إلى حوالي 20 مللي ثانية في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أن سرعة الإنترنت هذه ليست غير مسبوقة ، إلا أنها لا تزال أسرع من إمكانية الوصول إليها حاليًا لدى العديد من الأشخاص.
 

وبالنظر إلى معدل الإنتاج والإطلاق الحالي، ستغطي أقمار (ستارلينك) كامل الكرة الأرضية بحلول منتصف عام 2021 ومع ذلك ، فإن هذه التوقعات لا تشمل القطبين.

ووفقا لجمعية الفلكية بجدة، نظرا لأن أقمار ستار لينك في مدار أولي منخفض حول للأرض فهي تقدم  مشهدًا رائعًا - فهي تبدو وكأنها قطار من النقاط المضيئة في سماء الليل ويمكنك بسهولة رؤيتها بالعين المجردة إذا كنت تعرف أين ومتى تنظر.
 

يهدف مشروع ستار لينك إلى تطويق الأرض بالأقمار الصناعية وتوفير الإنترنت عريض النطاق لكل ركن من أركان الارض، غير أن علماء الفلك غير سعداء حتى تجد شركة سبيس إكس وسيلة لتعتيم وميض تلك الاقمار الصناعية، لأنه يمكن لوميض تلك الأقمار الصناعية التي تدور حول العالم أن تؤثر على الأرصاد المخصصة لأعماق السماء ذات الأهمية البالغة للبحوث الحديثة.