بمشاركة 74 شركة

وزيرة الصناعة تفتح الدورة الـ 15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود

خلال افتتاح وزيرة الصناع لدورة ال 15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود 
خلال افتتاح وزيرة الصناع لدورة ال 15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود 

 

افتتحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم فعاليات الدورة الـ15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود، الذي تنظمه غرفة صناعة الجلود بالتعاون مع أحد الشركات، والذي يقام في الفترة من 11 إلى 13 مارس الجاري في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.
قال جمال السمالوطي رئيس الغرفة، إن معرض الجلود هذا العام يشارك فيه نحو 74 شركة مصرية إلى جانب مشاركة شركتين من تركيا وشركة إيطالية وكذلك عارضين من سوريا، فضلا عن مشاركة زائرين من ليبيا والعراق ولبنان.


وأضاف السمالوطي أن هناك إقبالا كبيرا على معرض هذا العام والذي سيساهم بشكل كبير في مواجهة حالة الركود التي يعاني منها قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى تراجع الإنتاج إلى 15% فقط مؤكداً أنه من الموقع أن يساهم هذا المعرض والتقاء الصناع به إلى زيادة حجم الإنتاج  إلى 25 % بنهاية 2021.


وأوضح رئيس غرفة صناعة الجلود أن المعرض يقام على مساحة 2500 متر مربع، موضحا أنه يعد من أهم المعارض المتخصصة في صناعة وتجارة الجلود في الشرق الأوسط، ويهدف لزيادة التكامل بين الصناعات الجلدية في مصر  وزيادة صادرات القطاع.
وأكد رئيس الغرفة حرص الغرفة على جذب بعثة مشتريين من عدة دول " ليبيا، العراق، الأردن، سوريا، السعودية"، خاصة مع بعد قرار السعودية بوقف استيراد المنتجات التركية مما يعد فرصة للمنتجات المصرية للتواجد بقوة في السوق السعودي.

اقرأ أيضا 70 ألف طلب حتى الآن لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي | فيديو