وصلت إلى ميناء الطور وعلى متنها 1495 رأس ماشية

محافظ جنوب سيناء يتابع وصول أول سفينة تجارية قادمة من ميناء سواكن بالسودان

أول سفينة تجارية قادمة من ميناء سواكن بالسودان
أول سفينة تجارية قادمة من ميناء سواكن بالسودان

تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  وصول السفينة وعلي متنها عجول حية بعدد 1495 رأس لصالح مؤسسة مصر الخير،  (TRUST-1) قادمة من ميناء سواكن بالسودان، وهي تعد أول سفينة تجارية يستقبلها الميناء بعد توقف عدة سنوات حيث كان يقتصر الميناء على استقبال مراكب الصيانة الخاصة بـ حفارات البترول.

وأشاد محافظ جنوب سيناء بالاستعدادات الخاصة بوصول السفينة ومدى جاهزية الميناء لاستقبال مثل هذا النوع من السفن، وتوفير المساعدات الملاحية بالميناء والتأمين الملاحي للسفينة، فضلاً عن توفير الخدمات اللوجيستية من خدمات قطر وإرشاد ورباط السفينة، حيث تم اتخاذ جميع الاحتياطات والتجهيزات الخاصة باستقبال هذه السفينة.
 
وأضاف أنه تم التنسيق مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ووزارات الدفاع والداخلية ومصلحة الجمارك والجهات المعنية من الصحة والطب البيطري، وقد اتخذت الميناء الإجراءات اللازمة بعملية تفريغ السفينة على الرصيف على أن يتم حجر هذه الشحنة بالمحجر البيطري التابع لمؤسسة مصر الخير بمدينة الطور.

وقال محافظ جنوب سيناء إن ميناء الطور حالياً  يشهد تطوير جاري لتعمل بكفاءة وتكون قادرة على منافسة الموانئ المجاورة، لافتاً إلى أن أعمال التطوير الجارية تضمنت رفع كفاءة وتجديد بعض المنشآت الإدارية وشبكات البنية التحتية.

ومن الجدير بالذكر أن ميناء الطور التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يقع على مساحة 1.6 كم2 في محافظة جنوب سيناء على الساحل الشرقي لخليج السويس وعلى مسافة حوالي 280 كم إلى الجنوب من مدينة السويس، ويستخدم الميناء لتقديم الخدمات البحرية لخدمة أنشطة الخدمات البترولية بمنطقة خليج السويس.

اقرأ أيضا .. الأرصاد تحذر من طقس الغد.. شديد البرودة ليلا وهذه مناطق الأمطار