خاص| صرف تعويضات من 500 لـ10 ألف جنيه لمصابي وضحايا «مصنع العبور»

جانب من الحريق
جانب من الحريق

قال أشرف عفيفى مذير إدارة الضمان الاجتماعي بمديرية التضامن بالقليوبية، انه جاري حصر أسماء المصابين وضحايا حادث حريق مصنع الملابس الجاهزة بإسكان الشباب بالعبور.

وتابع في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم"، إلى انه من المعروف في مثل تلك الحوادث، طبقا للقرار الوزاري، أن يتم صرف 500 جنيه المصاب الذي تخطي على جلوسه في مستشفى 24 ساعة ويتذايد المبلغ حتى الوصول إلى 2000 جنيه حسب عدد الايام التي قضها المصاب في المستشفى، بينما صرف 10 الألف جنيه لضحية لو كان رب الأسرة.

وأضاف أن الحصر جاري حتى الان ولم يتم الصرف أو تحديد قيمة التعويضات حتى يتم الإنتهاء من معرفة الأسماء سوي لضحايا أو المصابين.

قال مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أنه تم القبض على نجل صاحب مصنع العبور المحترق في العبور، وهناك بحث عن والده مالك المصنع، لتحقيق معه في الواقعة.

ويتقدم المحافظ بالعزاء لاسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين موجها الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير اوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات ،
ومن جانبه وجه الهجان بإستمرار عملية التبريد وحماية لأرواح المواطنين ومن جانبه تقدم المحافظ بالشكر لرجال الحماية المدنية علي جهودة في اطفاء الحريق. 

 

شاهد ايضا :- حالات تغلق فيها «المحليات» المصانع قبل وقوع كارثة