حقوق الإنسان بالنواب تعقد 6 اجتماعات بحضور وزير الخارجية الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علاء الحلوانى 


تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ستة اجتماعات الأسبوع المقبل، تبدأ يوم الأحد 14 مارس، بلقاء مع وزير الخارجية، للتشاور وتنسيق الرؤية المشتركة بشأن ملف حقوق الإنسان في مصر، واستعراض جهود اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في نقل الصورة الحقيقية لحقوق إنسان في مصر في مختلف المحافل الدولية. 

ويعقد الاجتماع الثاني في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأحد بعرض الشكاوى التي وصلت إلى اللحنة عبر البريد لتوجيهها للجهات المختصة. 

 وتعقد يوم الاثنين الاجتماع الثالث الساعة الرابعة مساء، لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق اإنسان بوزارة الشباب والرياضة من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقي الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان، وكذلك دور الوزارة في توعية الشباب بمفاهيم التسامح، ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للوزارة.

الاجتماع الرابع: الساعة السادسة مساء: لاستكمال دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات السادة الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 ويوم الثلاثاء 16 مارس 2021 تعقد اللجنة الاجتماع الخامس الساعة الرابعة مساء؛ لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة العدل من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان.

ويكون الاجتماع السادس في تمام الساعة 6 مساء لاستكمال دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

شاهد ايضا :- طلب مناقشة حول تطوير صناعة الصحافة والإعلام بمجلس الشيوخ