تشغيل معامل العفن البني 24 ساعة لدعم منظومة تصدير البطاطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتشغيل مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس على مدار الـ24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع من أجل دعم المنظومة التصديرية للبطاطس. 

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: تجديد الاعتماد الدولي لحصر ومكافحة مرض العفن البنى في البطاطس

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة بعدد من مصدري البطاطس من أجل بحث تسهيل إجراءات التصدير مع تشديد واحكام الرقابه حفاظا على سمعة الصادرات المصرية بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وجمال أبوالفتوح أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ ود. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي ود. نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني.


وأكد الوزير على حرص الدولة على إزالة جميع المعوقات أمام الصادرات حيث أصبحت من أهم مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي، مشيدا بجودة المنتجات الزراعية المصرية ومنها البطاطس التي تتمتع حاليا بسمعة طيبة في جميع الأسواق العالمية، حيث تقوم مصر بتصدير ما يقرب من ٧٠٠ الف طن سنويا من محصول البطاطس.


ولفت القصير إلى أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة والمصدرين من أجل الحفاظ على سمعة المنتجات المصرية، مؤكدا على ضرورة التزام جميع المحطات التصديرية بكافة القواعد والتشريعات الحجرية، مشددا على التعامل مع المخالفين بمنتهي الحزم وذلك من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية. 


يذكر أن البطاطس تحتل المركز الثاني بين الصادرات الزراعية المصرية بحجم صادات بلغ  107 ألف 94 طن بطاطس في 2021.