وزير الأوقاف: افتتاح 1000 مسجد في 6 أشهر.. فيديو

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مصر تستعيد ريادتها الدينية الآن، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح 1000 مسجد في 6 أشهر، مؤكدًا: "هو رقم لم نسمع به من قبل، ولا في مكان آخر".

وتابع: "عاهدنا الله أن نظل ما حيينا أيًا كان موقعنا، باستمرار افتتاح وتعمير بيوت الله، ففي هذا البلد الطيب المؤمن في أرض الكنانة مصر، تم افتتاح ألف مسجد في 6 أشهر و10 أيام".

اقرا ايضا .. محافظ أسيوط يتفقد فعاليات تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا للمواطنين  

وأضاف جمعة خلال احتفالية "الإسراء والمعراج" من داخل مسجد السيدة زينب، أذاعته القناة الأولى بالتليفزيون المصري، اليوم: "كانوا قديمًا يقولون عن القاهرة بلد الألف مأذنة، فهي الآن تفتتح 1000 مأذنة أخرى في 6 أشهر".

وأوضح وزير الأوقاف أنه لا يوجد مكان أفضل من المساجد على وجه البسيطة ولا راحة لمؤمن في سواها، قائلا: "اللهم انا نسألك أن تظل بيوتك مفتوحة لا تغلق أبدًا، فالمساجد أطهر بقاع الأرض فهي بيوت الله، وعمارها ضيوف الله، وهم وفد الله إن سألوه أعطاهم وإن دعوه أجابهم".

واستشهد" جمعة "  بقول الله تعالى: «فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ، رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأبْصَارُ».