مباريات تاريخية بين الأهلي والإسماعيلي.. 4-4 الأجمل «فيديو»

الأهلي والإسماعيلي- صورة أرشيفية
الأهلي والإسماعيلي- صورة أرشيفية

 

يستضيف ستاد الجيش ببرج العرب مواجهة شرسة بين الأهلي والإسماعيلي في السابعة والنصف من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن مؤجلات الدوري الممتاز.

ويحفل تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي بالمباريات التاريخية والنتائج الكبرى التي حملت في طياتها مجموعة من المواقف التي لا تنسى سواء تلك المرتبطة باللاعبين أو المدربين وحتى مجالس الإدارات منذ انطلاقة الدوري الممتاز وحتى الآن.

سباعية المايسترو

في الموسم 1957/58، تفوق النادي الأهلي على الإسماعيلي بنتيجة تاريخية 8-0 وسجل منها المايسترو صالح سليم 7 أهداف بمفرده في الدقائق 12, 15, 65, 78, 83, 85, 87، وأضاف توتو الهدف الثامن في الدقيقة 53، وأهدر طارق سليم ركلة جزاء رفض صالح تسديدها.

4-3

في الموسم 1993/94، احتكم الأهلي والإسماعيلي إلى مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري وشهدت تفوقًا للأحمر بنتيجة 4-3 مع سيناريو مجنون على ستاد الإسكندرية.

 

تقدم الأهلي بأربعة أهداف عن طريق هاتريك محمد رمضان في الدقائق 9 و15 و64 وأيمن شوقي الدقيقة 67، قبل أن يعود الإسماعيلي بثلاثة أهداف عن طريق عماد سليمان وأحمد رزق ومحمد فكري الصغير وأهدر بشيرعبد الصمد ضربة جزاء.

4-4

في 20 مايو 2002 أقيمت واحدة من أقوى مباريات الكرة المصرية على مر تاريخها وشهدت تعادل الإسماعيلي مع الأهلي 4-4 في الجولة 23 للدوري الممتاز.

 

سجل للأهلي أحمد بلال هدفين وعلاء إبراهيم ومحمد فاروق، فيما سجل للإسماعيلي محمد بركات وعمرو فهيم وإسلام الشاطر وعطية صابر.

نتائج كبرى

فاز الأهلي على الإسماعيلي مرتين بنتيجة 6-0 في الدوري الممتاز، كما استطاع الإسماعيلي أن يتفوق على الأهلي بنتيجة 4-3 في البطولة المحلية.

 

قائمة الزمالك لمواجهة سيراميكا.. ظهور الثنائي «فيصل»