أستاذ «هندسة قنا» عن السؤال المثير للجدل: راعيت الطلاب وظروف كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور علاء وزيري، المدرس بكلية هندسة قنا بجامعة جنوب الوادي، إنه وضع سؤال "اختر سؤالا كنت تتمنى وجوده في الامتحانات وأجب عليه"، مراعاة لظروف الطلاب بسبب تفشي فيروس كورونا، وانقطاعهم عن الدراسة لفترة طويلة.

اقرأ أيضا| ملتقى ثقافي طلابي لجامعات الصعيد ومهرجان لكرة السرعة بجنوب الوادي

وأوضح "وزيري"، أن ردود أفعال الطلاب جاءت جميعها إيجابية، خاصة أن العام الدراسي الحالي كان صعبا للغاية عليهم، بسبب تفشي فيروس كورونا، موضحا أنه لم يتلق سوى إخطارا من الكلية عن أسباب وضع ذلك السؤال في الامتحان، وسيتابع الموقف عند عودته للكلية السبت المقبل.

وكانت "بوابة أخبار اليوم"، انفردت بنشر صورة امتحان تسبب في إحالة أستاذ جامعي للتحقيقات ومنعه من تصحيح المادة بكلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي.

وقرر الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إحالة مدرس بكيلة الهندسة للتحقيقات، لمخالفته معايير وضع أسئلة الامتحانات. 

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تم إحالة الدكتور علاء وزيري، المدرس بكلية الهندسة، للتحقيق، لوضعه سؤال "اختر سؤال كنت تتمنى وجوده في الامتحانات وأجب عليه"، في امتحان مادة مقاومة وتكنولوجيا المواد 2، لطلاب الفرقة الثانية قسم الهندسة المدنية. 

وأضاف أنه تمت إحالة الأمر للشئون القانونية لعدم الالتزام بالأطر العلمية في وضع الأسئلة الامتحانية، وكذلك سوف يتم الإيعاز لعميد الكلية بتشكيل لجنة لتصحيح هذه الورقة الامتحانية، بعد منعه من تصحيح المادة.