إعداد أول مراحل صنع الميرون المقدس

البابا تواضروس الثاني يصنع  أول مراحل صنع الميرون المقدس
البابا تواضروس الثاني يصنع أول مراحل صنع الميرون المقدس

بدأ الآباء الأحبار المشاركون، أولى مراحل إعداد الميرون المقدس بإضافة أول خمسة من الزيوت العطرية البالغ عددها 27 زيتًا عطريًّا إلى زيت الزيتون، بالتوازي مع قراءة فصول من نبوءات العهد القديم حملت رموزًا للمسحة المقدسة التي يعطيهًا زيت الميرون.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندوية وبطريرك الكرازة المرقسية في شرحه السابق لعملية الإعداد إن خلط الزيوت يجرى على 6 مراحل، تُخلَط في أول 5 منها 5 زيوت مع زيت الزيتون النقي، وفي المرحلة السادسة يُخلَط الزيتان الأخيران مع زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس : «أثناسيوس الرسولي» البابا الـ ٢٠ أول من صنع الميرون

رشم قداسة البابا تواضروس الثاني والآباء المطارنة والأساقفة المشاركون في إعداد زيت الميرون، اليوم بالكاتدرائية الكبرى في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، المواد العطرية الـ 27المكونة للميرون المقدس بمباركة اسم الثالوث القدوس، حيث رشم قداسته الرشمين الأول والثالث بينما اشترك بقية الأحبار في الرشم الثاني.

وقرأ نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، قبل هذه الخطوة الطقسية، تقليد إعداد وتقديس الميرون للمرة الـ 40في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وسبق ذلك شرح قدمه قداسة البابا لخطوات الإعداد والتقديس التي تتم خلال اليوم والغد.