«الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على مصر قادم من شرق ليبيا |فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إنه وفقًا لبيان الأرصاد الجوية، فإن درجة الحرارة على القاهرة الآن 30 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تصل إلى 33 خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف محمود شاهين، خلال لقائه مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك نشاطا للرياح أيضًا خاصة على الطرق المكشوفة والطرق الصحراوية، والذي يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وذلك وفقًا لتوزيعات الضغط.

وتابع مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفضا جويا يؤثر على جمهورية مصر العربية، قادم من شرق ليبيا، مرورًا على الصحراء الغربية، وأدى إلى إثارة الرمال والأتربة منذ أمس على العديد من المناطق، وتقليل مستوى الرؤية الأفقية في مناطق أُخرى، مثل: السلوم، ومطروح، والإسكندرية.

وأكمل "شاهين"، أن هذه الأتربة امتدت اليوم مع ارتفاعات في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، نتيجة الكتلة الهوائية القادمة من مناطق مرتفعة من حيث درجة الحرارة، مثل: شرق ليبيا، والصحراء الغربية.

وأشار إلى أنه وفقًا للتوقعات، سيكون هناك انخفاضات ملحوظة  في درجات الحرارة بداية من غد، من 6 إلى 8 درجات مئوية على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة، ومحافظات شمال الصعيد، مع تغير الكتلة الهوائية.

وفى سياق متصل شكلت الاجهزة المعنية  غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم للتعامل مع أى طارئ وإصدار نشرات يوميًا من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيًا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والأجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على إدارة أزمات السيول.