محافظ البحيرة يتابع الإستعدادات النهائية لتشغيل المحطة الوسيطة للقمامة بدمنهور

محافظ البحيرة يتابع الإستعدادات النهائية لتشغيل المحطة الوسيطة للقمامة بدمنهور
محافظ البحيرة يتابع الإستعدادات النهائية لتشغيل المحطة الوسيطة للقمامة بدمنهور

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، دعم المحافظة لتطوير منظومة النظافة بالكامل وتوفير أحدث المعدات والأجهزة والسيارات بكافة المراكز والمدن.


وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه جاري حاليا تنفيذ 3 مشروعات بتكلفة 117 مليون جنية تتمثل في إنشاء 2 محطة وسيطة للقمامة بدمنهور وكفر الدوار بالإضافة إلى المدفن الصحي بمركز بدر، الأمر الذي سيسهم فى رفع مستوى النظافة والاستفادة من المخلفات والقضاء على المقالب العشوائية ، وتوفير الوقت والجهد وتحسين البيئة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري الذي يميز كل مدينة.

 

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

 

 جاء ذلك خلال متابعة المحافظ  للاستعدادات النهائية لتشغيل محطة التجميع الوسيطة الجارى تنفيذها بمنطقة دهشور بدمنهور لاستيعاب التراكمات الناتجة عن المدينة والمركز والقرى التابعة والمقامة على مساحة 2000 م2 بتكلفة 20 مليون جنية، تشمل الأعمال الإنشائية و   5 سيارات نقل 20 طن و10   صندوق كبير 20 طن وستعمل المحطة بطاقة 500 طن يوميا من القمامة ، وستسهم في رفع مستوى النظافة بمدينة دمنهور والقرى التابعة لها . حيث سيتم تجميع المخلفات الصلبة والقمامة بالمحطة الوسيطة وإعادة تحميلها على الحاويات ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بحوش عيسي .


وأكد المحافظ، على تدريب جميع العاملين والسائقين بالمنظومة لتحقيق أفضل أداء 
مشيرا إلى أن المحافظة تخطو خطوات كبيرة لدعم وتطوير منظومة النظافة من خلال الدعم المستمر بالمعدات وتأهيل وتدريب كافة العناصر والكوادر والتوسع فى إنشاء المحطات الوسيطة وحملات توعية المواطنين .

 

رافق المحافظ خلال الجولة  م. حازم الأشموني السكرتير العام و م. عادل عبد الكريم رئيس مدينة دمنهور و د. منى شهاب مدير إدارة البيئة.