ضبط 1218 عبوة دوائية منتهية الصلاحية بالشرقية 

عبوة دوائية منتهية الصلاحية
عبوة دوائية منتهية الصلاحية

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط  1218 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية  داخل صيدليتين يتم إدارتهما بدون ترخيص.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الدوائية  الحكومية والخاصة  والمستشفيات  والعيادات الخاصة والصيدليات لإحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا| لترويع سائق وسرقة دراجته.. المشدد 10 سنوات لـ 5 عمال بالشرقية

فتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي وبالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والتي قامت بمداهمة عدد من الصيدليات الخاصة بمركز فاقوس وتمكنت من ضبط صيدليتين يتم ادرارتهما بدون ترخيص وبداخلهما 1218 عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية اخرى محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها  و أدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير .
تم التحفظ علي المضبوطات وتشميع المركز  الصيدليتين بكامل محتوياتهما وتحرير محضر ، واحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.