«خطة النواب» تتقدم بمشروع قانون لتغليظ عقوبة التحرش ضد الأطفال ‎

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب عبد المنعم امام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة بمشروع قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء الجنسى على الأطفال .

وقال النائب، أن التعديل سيتضمن ادراج هذه الجريمة كجناية وعدم اعتبارها تحت مسمى التحرش .كما سيتضمن التعديل تعريف واضح للمتحرش وتغليظ عقوبته.

وأشار إلى انه لابد من التفريق بين عقوبة التحرش اللفظى وبين عقوبة التحرش الجسدى باللمس ،على أن تكون الأخيرة مشددة وغليظة ،حتى يكون هناك ردعا لكل من تسول له نفسه المساس بأطفال ونساء مصر .

وقال النائب عبد المنعم أمام :شىء محزن أن نرى مشهد الاعتداء على طفلة بريئة ،الذى ربما يحدث دائما ولكن لم ترصده الكاميرات ولم تصادفه سيدة شجاعة تصدت له بكل حزم .

ويشار إلى ان النيابة العامة كانت قد اصدرت بيانا  قالت فيه ان وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول مقطع لتعدي شخص على طفلة في مدخل أحد العقارات بحي المعادي بالقاهرة، صورته إحدى آلات المراقبة المثبتة به، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

 كلفت النيابة العامة خط نجدة الطفل باتخاذ اللازم قانونا حيال الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة حولها، وتحديد شخصي المتهم والمجني عليها، وتمكنت من تحديدهما، و أذنت النيابة العامة بضبط المتهم لاستجوابه، فتم ضبطه .

اقرأ ايضا|أميرة أبوشقة: يوم الشهيد سيظل نبراسا ينير لنا الدرب في سبيل رفعة الوطن