مصطفى الفقي: السيسي أكثر رئيس مصري قدٌر واحترم المرأة

دكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية
دكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

قال مدير مكتبة الإسكندرية د.مصطفى الفقي، إن المرأة مخلوق طيٌب ومريح وأقل فسادا، مؤكدا أن نسبة الفساد في المرأة أقل من الرجل بكثير.

 

وأضاف د.مصطفى الفقي، أن المرأة أصبحت متطلعة ولديها طموحات سياسية لتولي المناصب القيادية في الوزارات والبرلمان وهذه ظاهرة إيجابية، لافتا إلى أن غالبية السيدات يتطلعن إلى الحياة العامة مثل العمل الأهلي.

 

وأشار الفقي إلى أن المرأة أثبتت في ثورة 30 يونيو وقبلها ثورة 1919 أنها لا تقل مشاركة عن الرجل، متابعا:" لم أرى رئيسا في تاريخ مصر قدر المرأة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي فهو يتعامل معهن بكل تقدير وإحترام".

 

وقال إن هناك سيدات رائدات في تاريخ مصر مثل سميرة موسى في العلم وحكمت أبو زيد أول وزيرة في تاريخ مصر في ستينيات القرن الماضي، مشيرا إلى أن نسبة تمثيل المرأة في السلك الدبلوماسي مرتفعة وتصل إلى الثلث ولديهن كفاءة عالية في العمل.


وأوضح أن نسبة كبيرة من الرجال يتزوجون حتى تنفق عليهم زوجاتهم لذا ظهرت نسبة كبيرة من النساء المعيلات في مصر، لافتا إلى أنه كلما إرتقى المجتمع في التعليم كلما كان دور المرأة مهم أكثر.

 


وأشار إلى أن سبب هبوط دور المرأة هو المرأة نفسها، من خلال تربية الأم التي تفرق بين الولد والبنت ودوما ما تفضل الولد على البنت.
وتطرق الفقي إلى الحديث عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان، لافتا إلى أن أهمية الزيارة ترجع إلى العلاقات الكبيرة والممتدة بين الشعبين المصري والسوداني.


وقال إن الرئيس السيسي فتح صفحة طيبة مع السودان منذ أيام حكم البشير، مبينا أنه مع قدوم النظام الجديد للسودان شهدت العلاقات تحسنا على المستوى الرسمي بين الدولتين، فكلا الدولتان تعدان جزء من الأمن القومي للآخر.

اقرأ ايضًا: مصطفى الفقي: المرأة مخلوق مريح وأسهل في القيادة من الرجل| فيديو


وأشار إلى التنسيق المصري السوداني فيما يتعلق بملف سد النهضة، لافتا إلى أن الجانب الإثيوبي لا يتعامل بسلاسة مع الملف .