«جنوب الوادي» ضمن أفضل 350 جامعة في تصنيف التايمز للاقتصادات الناشئة

يوسف الغرباوي
يوسف الغرباوي

أعلن رئيس  جامعة جنوب الوادي د.يوسف غرباوي، ظهور جامعة جنوب الوادي ضمن أفضل 350 جامعة عالميا طبقاً لتصنيف التايمز العالمي لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة لعام 2021، كما احتلت جامعة جنوب الوادي المركز 13 محلياً، بعد تحسن ترتيب الجامعة عن العام الماضي.

اقرأ أيضا |ملتقى ثقافي طلابي لجامعات الصعيد ومهرجان لكرة السرعة بـ«جنوب الوادي» 

أشار نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث د.أحمد عكاوي، ان هذا التصنيف يعتمد على  جودة التعليم والتميز في البحث العلمي والابحاث المنشورة دوليا والصناعة وسمعة الجامعة عالميا.

وأضاف أن ظهور هذا التصنيف يعكس التميز البحثي للجامعة ونتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها الي العالمية من خلال الدعم المستمر للبحث العلمي وتشجيع الباحثين للنشر العلمي المتميز ودعم النشر في المجلات العالمية المفهرسة، والاهتمام بدعم الخريجين.   

وأشار د.عبدالموجود محمد ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن تصنيف التايمز يعد من اهم التصنيفات العالمية التي تقيم كيانات التعليم العالي بمهنية تشمل جميع الجوانب الاكاديمية والبحثية. كما أن تصنيف الاقتصادات الناشئة يعتمد 13 مؤشرا للأداء مقسمة ال خمسة معايير تتمثل في التعليم (30%)، والبحث العلمي (30%)، و استشهادات البحوث (20%)، والبعد الدولي (10%)، والدخل من الصناعة (10%).