والد ميجان ماركل: لا أعتقد بأن العائلة الملكية البريطانية عنصرية

ميجان ماركل
ميجان ماركل

قال توماس ماركل والد ميجان زوجة حفيد ملكة بريطانيا، اليوم الثلاثاء 9 مارس، إنه لا يعتقد أن العائلة المالكة عنصرية.
واعتبر أن الملاحظة المزعومة من أحد أفراد العائلة بخصوص مدى سمرة بشرة ابن ميجان ربما كانت مجرد "سؤال غبي".

وقالت ميجان إن ابنها آرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عاما واحدا، حُرم من لقب أمير، لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة قبل أن يولد بشأن مدى سمرة بشرته، وذلك وفقا لما نشرته وكالة "رويترز".

وقال ماركل لتلفزيون "آي.تي.في": "أكن كل الاحترام للعائلة المالكة، ولا أعتقد أن العائلة المالكة البريطانية عنصرية على الإطلاق. لا أعتقد أن البريطانيين عنصريون، أعتقد أن لوس أنجلوس عنصرية وكاليفورنيا عنصرية لكني لا أعتقد أن البريطانيين عنصريون".

وتابع "السؤال ما هو اللون الذي سيكون عليه الطفل؟، أو إلى أي مدى سيكون لونه داكنا؟..أنا أخمن وأتمنى أن يكون مجرد سؤال غبي من شخص ما.. وكما تعلمون، يمكن أن يكون بهذه البساطة.. يمكن أن يكون أحدهم قد طرح سؤالًا غبيا بدلا من أن يكون قصده عنصريا".

ويأتي تصريح والد ميجان، بعد أن قدمت دوقة ساسكس، اعترافا مؤلما وصادما في مقابلتها مع الصحفية أوبرا وينفري، كشفت من خلاله أنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة الملكية البريطانية بخصوص لون بشرة طفلها، آرتشي، قبل ولادته. 

ورفضت ميجان، الكشف عن الأشخاص الذين تحدثوا عن مثل هذه المخاوف مع زوجها الأمير هاري، الذي نقل إليها القصة، قائلة إن الكشف عن اسمائهم سيكون "ضارا للغاية".

اقرأ أيضا: عملة «البيتكوين» تسجل أعلى مستوى في أسبوعين