ممثل الأمم المتحدة للمرأة: صمود مصر في مواجهة كورونا مرتبط بالاستثمارات

جانب من جلسة التداول
جانب من جلسة التداول

قالت كريستين عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، إن صمود مصر في مواجهة فيروس كورونا كان وسيظل مرتبطًا باستثماراتها المكثفة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة، فبلغة «عائد الاستثمار»، فإن التأثير التبادلي لمشاركة المرأة الاقتصادية وقيادتها الأكبر له تأثير هائل.

جاء ذلك خلال افتتاح جلسة التداول اليوم الثلاثاء بشكل افتراضي، بحضور الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وسفير دولة السويد لدى القاهرة، والسيد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي وكذا الدكتورة شيرين الشرقاوي مساعد وزير المالية، والسيدة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي، وممثلين عن كافة المؤسسات الدولية المهتمة بدعم وتمكين المرأة، وعدداً من القيادات النسائية في الشركات المدرجة بالبورصة

‎تابعت "تشير التقديرات الأخيرة قبل انتشارجائحة كورونا إلى أن العالم ككل يمكن أن يزيد الناتج المحلي الإجمالي العالمي بمقدار 5.3 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025 إذا سد الفجوات بين الجنسين في المشاركة الاقتصادية بنسبة 25٪. ومع ذلك، وفقًا للدراسات التي تم إجراؤها، بما في ذلك تلك التي أجراها المنتدى الاقتصادي العالمي، إذا حافظ العالم على وتيرته الحالية، فسوف نحتاج 118 عامًا لتتمتع النساء بنفس الفرص الوظيفية مثل الرجال.

‎وأكدت "أن زيادة وصول المرأة إلى العمل اللائق في القطاع الخاص وزيادة استثمارات القطاع الخاص في السياسات المراعية للأسرة أمر ضروري لاستمرار النمو الاقتصادي في مصر".

فيما أشارت ولاء الحسيني، الرئيس التنفيذي لجلوبال كومباكت مصر، إننا نعمل بشكل تنسيقي مع كافة الأطراف ذات الصلة لتعزيز دور ومكانة المرأة في شتى المجالات لما لذلك من دور دعم تحقيق معدلات نمو اقتصادية قوية ومستدامة.

تمثل فعاليات «قرع الأجراس في 2021» العام السابع من الشراكة بين مؤسسة التمويل الدولية والبورصات عالمياً، وتعمل المؤسسة مع الهيئات التنظيمية وأسواق الأسهم في اقتصادات الأسواق الصاعدة لتشجيع زيادة التنوع بين الجنسين في المناصب القيادية.

نيفين قباج: المرأة تمثل 75% من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة