«الاتحادات المحلية» و «تشريعات العمل» في اجتماع اتحاد عمال مصر

محمد وهب الله الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر
محمد وهب الله الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر

يعقد مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي إجتماعاً غداً الأربعاء بمقر "الإتحاد العام"وذلك لبحث مجموعة من الملفات التي تخص قطاع العمل والعمال .

وقال محمد وهب الله الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر أن جدول أعمال الإجتماع الذي يشارك فيه قيادات "الإتحاد" من أعضاء مجلس إدارة ورؤساء نقابات عامة يناقش خارطة طريق للنهوض بالاتحادات المحلية العمالية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظات "27 محافظة".

 وذلك بالتنسيق معها لترتيب جولات ميدانية في مواقع العمل بالشركات والمصانع بكافة المحافظات، والاستماع إلى مطالب العمال، وأوضاع المنشأت الصناعية من كافة الجوانب، وسرعة عرضها على صناع القرار لمواجهتها، وذلك في إطار حوار اجتماعي الهدف منه زيادة الإنتاج ،وتحقيق التوزان بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال ،دون تغول طرف على الأخر..

وأضاف وهب الله، أن جدول الأعمال يتضمن أيضا مناقشة بعض التشريعات العمالية منها قوانين :العمل والتأمينات وقطاع الأعمال العام وتأثيرها على العمال والإنتاج ،وكذلك مناقشة أخر التطورات بخصوص الجامعة العمالية ،والمؤسسات الثقافية والإجتماعية التابعة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،إضافة إلى الملفات العمالية العربية والدولية ودور إتحاد عمال مصر فيها .

وأشار وهب الله أن "المجلس" سوف يطرح رؤيته أيضا في ملف العمالة غير المنتظمة ودور الدولة المصرية بكامل مؤسساتها المعنية في التعامل معه خاصة في ظل تداعيات أزمة كورونا ،وكذلك إصدار بيان بشأن موقف عمال مصر من دعم الدولة المصرية في مواجهة أزمة سد النهضة والتعنت الأثيوبي وما له من أثار سلبية أيضا على عمال القارة السمراء .

اقرأ أيضًا: «الاتحادات المحلية» تستعد لجولات ميدانية في مواقع العمل والإنتاج