للراكب «المزوغ».. هذه الغرامة تنتظرك في مترو الأنفاق

 مترو الأنفاق 
مترو الأنفاق 

يحاول بعض ركاب مترو الأنفاق التحايل على ماكينات التذاكر والتزويغ من دفع قيمة التذكرة، بالمرور وراء راكب استقبلت الماكينة تذكرته، لكن هذه تعتبر في لوائح مترو الأنفاق "مخالفة صريحة" يعاقب عليها.

 

وتغرم شركة مترو الأنفاق الركاب الذي يتهرب من دفع التذكرة أو "المزوغ"، باعتباره "مخالفا" للوائح مترو الأنفاق، وفي حالة ضبطه يخضع لدفع غرامة قيمتها 50 جنيها.

اقرأ أيضا| انتحار شاب أسفل عجلات مترو حدائق المعادي.. والنيابة تحقق 

وواصلت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق، التشديد على الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، ومنع خطر انتقال العدوى بين الركاب، مؤكدة على انتشار الحملات التفتيشية على الكمامات بقطارات الخطوط الثلاثة.

 

وأكدت إذاعة المترو أن الراكب غير الملتزم بارتداء الكمامة سيخضع لدفع غرامة قيمتها 50 جنيها للفرد الواحد، مشددة على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس بين الركاب.

 

في سياق متصل، كشف مصدر بشركة مترو الأنفاق عن الالتزام بوقت التقاطر بين الرحلات على خطوط المترو الثلاثة خلال أيام امتحانات لطلبة المدارس والجامعات.

 

وذكر المصدر بـ "بوابة أخبار اليوم"، أنه تم الاستعداد بقطارات إضافية صباح كل يوم، لنقل الطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم، لامتصاص الزحام ومنع التكدسات التي قد تتسبب في انتشار فيروس كورونا.

 

وشدد على تجهيز نقاط الإسعاف المنتشرة بالمحطات لاستقبال أي حالة مرضية والتعامل مع أي طارئ، مع تسهيل إجراءات عمل الاشتراكات الخاصة بالطلاب.