معرض «البازار» نماذج لسيدات الأعمال الناجحات.. وتعليم الأطفال فنون الرسم

أعمال تراثية وديكورات للمنزل بمعرض «البازار» للحرف اليدوية
أعمال تراثية وديكورات للمنزل بمعرض «البازار» للحرف اليدوية

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ينطلق الخميس القادم معرض "البازار" للحرف اليدوية، والذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على مساحة 6 آلاف متر وذلك فى المعرض الدائم للجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر.                            

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن المعرض يشهد مشاركة حوالى 400 عارض من مختلف المحافظات أغلبهم من الفنانين والمتخصصين فى الأعمال التراثية وديكور المنزل، على أن يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لضمان تجربة تسوق آمنة لزائرى المعرض.                               

 وأشارت، إلى أن الجهاز يقوم بتنظيم معرض "البازار" بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمى ويوم المرأة المصرية وعيد الأم حيث يضم المعرض المئات من صاحبات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر اللاتى يمثلن نماذج متنوعة للمرأة المصرية التى نجحت فى تطوير قدراتها ومهاراتها لتصبح سيدة أعمال منتجة قادرة على المشاركة بإيجابية فى تلبية احتياجات مجتمعها وتحقيق التنمية الاقتصادية.                                    

وأضافت جامع: أن المعرض يتيح الفرصة لأصحاب المشروعات من السيدات لتسويق منتجاتهن وذلك فى إطار مجموعة متكاملة من الخدمات التى يعمل جهاز تنمية المشروعات على تقديمها من تمويل وبرامج تدريبية ومنافذ للتسويق خاصة فى قطاع الحرف اليدوية الذى يتميز بقدرته على توفير فرص عمل كثيفة كما يتمتع بالمرونة التى تمكن المرأة من زيادة دخلها وهى تعمل بالمنزل مما يتناسب مع طبيعة المناطق النائية والحدودية. 

وأوضحت جامع: أن جهاز تنمية المشروعات خصص جزءا بالمعرض لتعليم الأطفال مبادئ الفنون المرتبطة بالحرف اليدوية من الرسم والتلوين بشكل مبسط على أيدى متخصصين وذلك بهدف المساهمة فى خلق جيل جديد مهتم بالحفاظ على التراث المصرى وهويتنا الثقافية مما يضمن لنا استمرارها.