ارتفاع الدعم النقدي لـ« تكافل وكرامة» الى 3,81 مليون أسرة

وزيرة التضامن الإجتماعي
وزيرة التضامن الإجتماعي

أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي  أن أعداد الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدي« تكافل وكرامة» ارتفع لـ 3,81 مليون أسرة بإجمالي 14,3 مليون فرد، حيث تبلغ نسبة الإناث المُسجل بأسمائهن البطاقات الصادرة 75.5%، كما تم استخراج الأوراق الثبوتية لما يقرب من 643,000 سيدة بما يشمل بطاقات رقم قومي، شهادات زواج، شهادات طلاق وشهادات ميلاد للأطفال. وفيما يتعلق بصرف النفقة من صندوق تأمين الأسرة،  فقد بلغت النفقة المنصرفة في 31/12/2020 ما يقرب من4,46 مليار جنيه.


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحاتها بمناسبة اليوم العالمى للمرأة  أن الوزارة تتعاون مع كافة الشركاء المعنيين بسياسات وبرامج حماية وتمكين المرأة، سواء كانت حكومية أو أهلية أو دولية أو قطاع خاص.

أكدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن المرأة تعد على رأس أولويات وزارة التضامن الاجتماعى، فى كافة برامجها وأنشطتها التى تنفذها، مشيرة إلى أن الوزارة تتبنى الحماية الاجتماعية كمنهج بالأساس يهدف إلى تمكين النساء اجتماعياً واقتصادياً وتعزيز مشاركتهن في تنمية أسرهن ومجتمعاتهن. 

وتولي الوزارة أهمية خاصة للفتيات والمرأة الريفية والمرأة المُعيلة وذوات الإعاقة، هذا بالإضافة إلى حماية النساء من كافة أشكال العنف والإساءة والإستغلال.

اقرأ ايضا .. بالأرقام| «نيفين القباج» تكشف تفاصيل دعم الوزارة لنساء مصر