بذور الشيا لتعزيز صحة وقوة الشعر

بذور الشيا لتعزيز صحة وقوة الشعر
بذور الشيا لتعزيز صحة وقوة الشعر

تختلف طرق اهتمام كل منا بصحة شعره، لكن في النهاية تبقى الطرق الطبيعية هي المفضلة لدى الكثيرين لتحقيق ذلك ويعتبر استخدام بذور الشيا للشعر من الطرق المنتشرة الاستخدام الآن.

 

وتعتبر بذور الشيا من أكثر المواد التي تحتوي على مواد غذائية من شأنها أن تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع فقدان الشعر المبكر ، فبذور الشيا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تعزيز صحة وقوة الشعر من خلال الفوائد التي يحملها كل عنصر غذائي.

 

ومن العناصر الغذائية المهمة للشعر في بذور الشيا البروتين ،فتعتبر بذور الشيا المجففة مصدر مهم للبروتين حيث يحتوي ١٦% من وزن بذور الشيا على البروتين الذي يعتبر ذو أهمية كبيرة لنمو الشعر الصحي حيث أن عدم كفاية البروتين في نظامك الغذائي قد يسبب بطء نمو الشعر وفقدانه.

 

بالرغم من أن احتياج جسمك للنحاس ليس بكميات كبيرة إلا أن النحاس يعتبر عنصر مهم لوظائف الجسم ومنها التمتع بنمو صحي للشعر وافتقادك للنحاس مرتبط إلى حد كبير بفقدان الشعر، فالنحاس قد يساهم في تأخير ظهور الشعر الأبيض وتعزيز كثافة اللون أيضا.

 

وهناك أيضا عنصر آخر مهم لبذور الشيا وهو الزنك وهو مهم للحصول على مظهر صحي للشعر وإنتاج خلايا جديدة للشعر التي تساعد على تعزيز إفراز الزيوت في شعرك التي تساعد على ظهوره بشكل لامع وصحي.

 

وبذور الشيا مصدر مهم لحمض ألفا لينولينيك وهو من أحماض أوميجا ٣ الأساسية والتي لها دور مهم في أجسامنا، فالنقص في حمض ألفا لينولينيك يرتبط بتساقط وفقدان الشعر أيضا،وأظهرت دراسات عديدة أن حصول جسمك على الكميات المطلوبة والمناسبة من فيتامينات ب تساعد في الحصول على شعر صحي وتعبر بذور الشيا مصدر مهم للحصول على فيتامينات ب.

 

ويشكل الحديد أهمية كبيرة لجسمك ولصحة شعرك ففي الواقع فقدانك لنسبة الحديد المطلوبة تعتبر من الأسباب الرئيسية وراء فقدان الشعر،و يمكنك إضافة بذور الشيا بسهولة لنظامك الغذائي فهي تملك طعم لطيف يمكنك من إضافته لأي طعام تريده، كما يمكنك الحصول على فوائد بذور الشيا من خلال مزج بذور الشيا مع الفواكه والخضروات التي تعزز من صحة الشعر أيضا كالسبانخ مثلا.