وكيل «تعليم أسوان»: معلمات رياض الأطفال حجر أساس بناء الطالب المصري

القبيصى يجتمع بعدد من موجهات ومعلمات رياض الأطفال بأسوان
القبيصى يجتمع بعدد من موجهات ومعلمات رياض الأطفال بأسوان

عقد الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم الاثنين، اجتماعًا بعدد من موجهات ومعلمات بمختلف الإدارات التعليمية، بحضور سهير عبدالرؤوف موجه عام رياض الأطفال، لمناقشة فعاليات أول يوم تدريبي لمعلمات الروضة بأسوان.

اقرأ أيضا | كسر خط مياه بطول 25 متراً بمنطقة الشلال بأسوان

وأعرب وكيل الوزارة، بعد ترحيبه بالحضور، عن سعادته برجع الصدى المميز الذي أحدثته البرامج التدريبية لمعلمات الروضة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هذه المرحلة هي حجر أساس بناء الطالب المصري، ولها تأثير كبير في نفوس الطلاب بما تغرسه داخلهم من قيم وسلوكيات وأسس تعليمية.

واستعرض الحضور الدورة التدريبية التي يتم تنفيذها خلال هذه الفترة والتي تستهدف معلمات الروضة بإدارة أسوان التعليمية، ومقامة بقاعة مصادر التعلم بمدرسة الشهيد حمدى الإبتدائية، لمدة ثلاثة أيام أولها اليوم.

وأكدت المعلمات أن هذه الدورة تتناول تدريب المعلمات على برامج (الواقع المعزز - صانع الفيديوهات - المجلة الإلكترونية - فيديوهات ثلاثية الأبعاد - فيديوهات كرتونية - صانع أفلام تعليمية) بما يخدم أهداف المنهج التعليمي الجديد 2.0، وبما يعمل على جعل البيئة التعليمية ممتعة وشيقة للأطفال.

ومن جانبه، قدم "القبيصي" الشكر للجميع، موصيًا بضرورة تطبيق هذه الدورة بجميع الإدارات التعليمية خلال الفترة المقبلة، لتعم الفائدة أكبر عدد من معلمات الروضة.