ضمن مبادرة "حياة كريمة" صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية شاملة بقرية فنارة 

حياة كريمة
حياة كريمة

في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحت إشراف  الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية. 

انطلقت اليوم  الاثنبن  ولمدة يومين، أولي القوافل الطبية الشاملة والمجانية بمركز شباب قرية فنارة بمركز ومدينة فايد، والتي تقام  ضمن ثلاث قوافل يتم تنظيمها  خلال شهر مارس بمحافظة الإسماعيلية .

اقرأ أيضا| فيديو| مبادرات وبرامج حماية اجتماعية من الدولة للتخفيف عن المواطنين

و قال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة تضم  كافة التخصصات من باطنة، جراحة، أطفال، نساء، تنظيم أسرة، رمد، جلدية  بالإضافة إلى عيادة اكتشاف أمراض الضغط والسكر، بالاضافة الي معمل و أشعة و صيدلية بها ٨٠ صنفا علاجيا مجانيا، كما سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف الدكتور محمد لطفي مدير القوافل العلاجية بالإسماعيلية أن  القافلة تضم مسئولي التثقيف الصحي والتوعية الصحية في كافة المجالات بهدف الوصول للمواطن ومنحه التوعية اللازمة مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

 وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن  إطلاق ٥١ قافلة طبية مجانية للمواطنين في المناطق  النائية، خلال الفترة  من ٧ وحتى  ١٠ من شهر مارس  الجاري، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".