9 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

فاتورة الكهرباء تعد من أهم الأعباء التي تواجه المواطنين، مع بداية كل شهر؛ ولذلك يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية استعمال الأجهزة الكهربائية بأفضل طرق دون ارتفاع فاتورة الكهرباء .


1-براد المياه الكهربائي

يعد براد المياه الكهربائي الأكثر استهلاكا للكهرباء بخلاف جميع الأجهزة الكهربائية واستخدامه طوال اليوم يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

2- جهاز تسخين الخبز 

جهاز تسخين الخبز " toaster" يستهلك 1350وات في كل ساعة تشغيل متواصل، أي أن هذا الجهاز يستهلك كل 45 دقيقة تقريبًا ما يعادل كيلو وات.

3 - تكييف الهواء

هو من الأجهزة التي نلجأ إلى تشغيلها في الصيف للتخلص من حرارة الجو العالية، لكنه من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء لذلك يجب ضبط المؤشر على درجة حرارة 24.

4- الغسالة

من الأجهزة المستهلكة للكهرباء بشكل كبير لذا يجب التدقيق في مواصفات الغسالة، حيث يوجد غسالات حديثة توفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب عدم التشغيل إلا عند امتلاء الغسالة، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة فى حالة عدم الاستخدام.

5- أجهزة الكمبيوتر و"راوتر" الإنترنت

معظم البيوت حالياً تحتوي على أجهزة الكمبيوتر وجهاز طباعة و"راوتر" الإنترنت، وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا.

6-السخانات الكهربائية

السخانات الكهربائية التي تضبط على درجة حرارة مرتفعة تقلل العمر الافتراضى لها وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، ويفضل عدم تشغيل السخان بصفه مستمرة طوال اليوم لأن الحرارة تفقد بالإشعاع فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر، والمسارات الطويلة لمواسير المياه الساخنه تؤدى إلى فقد درجة الحرارة أي استهلاك أكثر للكهرباء وارتفاع فى قيمة الفاتورة.

7-شاحن الهاتف المحمول 
يستمر فى استهلاك الكهرباء حتى بعد نزع الهاتف منه إذا لم يتم فصل الفيشة من منبع الكهرباء لان تركها يستهلك كهرباء.
 
8-فيشة التليفزيون
ترك فيشة التليفزيون بعد غلقه باستخدام الريموت*-/-/* يهدر الكثير من الكهرباء يومياً .
 
9- الأجهزة ذات "التايمر"
الأجهزة ذات "التايمر"مثل الميكروويف تستهلك كهرباء بشكل كبير إذا لم يتم فصلها .

 

اقرأ أيضا |طريقة سداد مديونية فاتورة الكهرباء المرتفعة