تمر به 213 ألف سيارة يوميًا.. الوزير: إزالة كافة المخلفات على «الدائري»

 نفق سعد الدين الشاذلى
نفق سعد الدين الشاذلى

 تفقد وزير النقل الفريق كامل الوزير أعمال نقل المرافق وأعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من  تقاطع محور 26 يوليو حتى الإسكندرية الزراعي بطول 15 كم، والمسافة من طريق الإسكندرية الزراعي وحتى نفق سعد الدين الشاذلي.

وتم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلى وجاري الانتهاء من ( إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى المرج بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه وتوسعة جميع الكبارى في هذه المسافة) والتقى الوزير ببعض المواطنين في منطقة نفق العزبة البيضاء.

وأكد الوزير على التنسيق مع محافظتي القاهرة والقليوبية لإزالة كافة المخلفات على الطريق الدائري، مشددًا على أنه في حالة إزالة أي عقار واقع في نطاق طريق الخدمة سيتم التعويض المناسب وفقا للقانون، وأن هناك تنسيق تام مع كافة الوزارات لتامين المرافق التي تخدم المنطقة.

كما تابع الوزير التقدم في أعمال تنفيذ كوبري السلام الجديد بتقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسماعيلية الصحراوي.

ووجه الوزير بتكثيف كافة أعمال تطوير الطريق على مدار الساعة مدار الساعة والتطوير الفوري لأي منطقة يتم الانتهاء من نقل المرافق بها أو إزالة العقارات الواقعة في نطاق التطوير، وأن تتم أعمال النيوجرسي بطول الطريق وفقا لقياسات الجودة العالية والاهتمام بعواكس النيوجرسي وان يتم الصيانة الدورية للبلاطات الخرسانية المتواجدة على جانبي الطريق في عدد من القطاعات مثل المسافة من الإسكندرية الزراعي حتى المريوطي،ة وكذلك إزالة المخلفات والقمامة على مدار الساعة.

وشدد على تكثيف معدات النظافة في الفترة من 12 بعد منتصف الليل حتى الساعة السادسة صباحاً لعدم التأثير على الحركة المرورية بالطريق، واستمرار تنفيذ خطة تطوير وتدعيم نظام الإنارة على الطريق بتركيب (6228 ) كشاف إضاءة حديث واستمرار تنفيذ أعمال شبكة صرف الأمطار في مناطق تجمع الأمطار ومن أهمها أنفاق ( سعد الشاذلي – المشير – صحراء الأهرام – السلام).

وأشار إلى أن خطة تطوير الطريق الدائري تشمل منع وقوف الميكروباص أعلى الطريق لتحقيق السيولة المرورية به،  واستخدام المركبات المطالع والمنازل للوصول للمواقف أسفل الطريق.

جدير بالذكر أن طول الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى يبلغ  106 كم، ويقع على امتداد مسار الطريق عدد 136 عمل صناعي ( 2 كوبري على النيل + 25 كوبري عند التقاطعات  مع المحاور الرئيسية + 46 كوبري علوي + 63 نفق)، ويعتبر أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى.

ويمر على الدائري ما يقرب من 213 ألف سيارة يوميًا، وستساهم أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها   في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات والحد من الآثار البيئية السلبية.