جامعة سوهاج تنظم قافلة بيطرية لقرية أولاد إسماعيل

جامعة سوهاج تنظم قافلة بيطرية لقرية أولاد إسماعيل
جامعة سوهاج تنظم قافلة بيطرية لقرية أولاد إسماعيل

 نظمت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قافلتها البيطرية المجانية لفحص وعلاج الحيوانات والدواجن، لقرية أولاد إسماعيل بمركز المراغة.

وتم فحص وعلاج ٩٢٠ حالة من الحيوانات من أبقار وجاموس واغنام وماعز ودواب، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.  

وأوضح الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، أن قرية أولاد اسماعيل من القري المشمولة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة) لتطوير القري الأكثر احتياجاً وتحسين جودة الحياة لمواطنى الريف المصرى، مضيفاً أن الكلية تنظم عدد من القًوافل البيطرية الأسبوعية مجاناً لقري ومراكز المحافظة لعلاج وفحص الحيوانات والدواجن، مع التوعية والارشاد بأخذ الاحتياطات اللازمة نحو التعامل مع الحيوانات المريضة والأمراض التي تنتقل بين الانسان والحيوانات، وكذا طرق الحفاظ علي تنمية الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور بهاء الدين علي القائم بعمل عميد الكلية، إن القافلة قامت  بعلاج وفحص عدد من الحالات المرضية وتنوعت  بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، مضيفاً أنه تم تشخيص وعلاج ٣٤٥من الطيور بمختلف أنواعها ممثلة لحظائر وعشش في البيوت كما تم رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذه القوافل لها أيضاً دور هام في التدريب العملي للطلاب وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطرية بعد التخرج، حيث يتم تدريبهم علي كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها

اقرأ أيضًا| سوهاج خلال ٢٤ ساعة| استقبال وحفظ جثامين الموتى بـ«مطار سوهاج»