نص تنازل عمر جابر عن دعواه ضد المتهمين بتهديده بالقتل

اللاعب عمر جابر
اللاعب عمر جابر

تقدم دفاع اللاعب عمر جابر، لاعب نادي «بيراميدز»، بمذكرة بشأن تنازله عن الدعوى المدنية والجنائية المرفوعة من جانبه ضد المتهمين بتهديده بالقتل والإيذاء.

 وجاء بمذكرة التنازل أن وقائع الدعوى تلخصت في تهديد المتهم الأول للمجني عليه كتابةً بارتكاب جريمة ضد النفس تمثلت في القتل أو إلحاق الأذى به، بأن أرسل رسائل كتابية له عبر تطبيق الـ«واتس آب»، تضمنت تلك التهديدات، مصحوبة بطلب الامتثال لأمر دفع مبلغ مالى بقدر 13 مليون جنيه مصري، وتعمد المتهم إزعاج ومضايقة المجني عليه سالف الذكر بإساءة استعماله لأجهزة الاتصالات إبان إتيانه للأفعال محل الاتهام السابق بأن عمل على إرسال الرسائل الكتابية المشار بيناها إليه عبر تطبيق الواتساب خاصته، بذلك في إزعاجه.

اقرأ أيضًا| وصول اللاعب عمر جابر جلسة محاكمة المتهمين بتهديده بالقتل

وأضافت المذكرة، أن المتهمين هددوا المجني عليه سالف الذكر شفاهه بالقتل وإلحاق الأذى به وأن اللاعب عمر جابر المدعى بالحقوق المدنية لم يلجأ لمقاضاة المتهمين إلا بعدما ضاقت به كافة السبل، وقد أصبح الالتجاء لمقاضاة المتهمين هو السبيل الوحيد للخلاص من مضايقتهم، ولكن بعدما تدخل العقلاء وتعهد ذويهم بعدم تكرار ما كان يحدث، وبمناسبة الشهر الفضيل فقد قرر المدعى بالحقوق المدنية الحضور للتصالح والتنازل وذلك حرصًا على مستقبل المتهمين، وكذا قرر أن يصفح عنهم جميعًا ويفتح صفحة جديدة، سيما وأن المدعى بالحقوق المدنية لاعب كرة قدم بالمنتخب القومي، المصرى ويمثل مصر ولا يرغب في وضع اسمه سوى في صفحات الرياضة والسعي وراء الحصول على جوائز لصالح وطنه الحبيب مصر لذلك فالمدعى بالحقوق المدنية يتنازل ويتصالح عن الدعويين الجنائية والمدنية وذلك من تلقاء نفسه وبمحض إرادته الحرة.

وقررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جمال عبد الإله رفع جلسة محاكمة المتهمين بتهديد اللاعب عمر جابر بالقتل والايذاء، بعد تنازل اللاعب عن الدعوى المدنية والجنائية تمهيدًا لإصدار القرار.

وغادر اللاعب عمر جابر المحكمة بعد رفع الجلسة للقرار برفقة دفاعه، وصل إلى محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، اليوم الاثنين، اللاعب عمر جابر لحضور جلسة الحكم على صديقيه ومتهم آخر هارب لاتهامهم بتهديد اللاعب بالقتل.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح العجوزة، تجديد حبس المتهمين بتهديد اللاعب عمر جابر وشقيقه لابتزازهما فى مبالغ مالية 15 يوما على ذمة التحقيق.. وقررت النيابة العامة بالجيزة، حبس عاطلين بتهمة تهديد اللاعب عمر جابر، لاعب نادي الزمالك السابق ولاعب بيراميدز الحالي، بالقتل والإيذاء مالم يستجب لرغباتهما في منحهما مبلغ 13 مليون جنيه وسيارة مرسيدس أو منحهما ثمنها، نظرا لصداقتهما القديمة معه، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقال اللاعب في بلاغه، إنه وبعد تعاقده مع أحد الأندية الكبيرة طلب منه المتهمان مبلغًا من المال لشراء وحدة سكنية بأكتوبر فوافق وساعدهما على ذلك حتى تمكنا من شراء الشقة، إلا أن المتهمين لم يقنعا بذلك، فطلبا مبلغ 13 مليون جنيه لشراء فيلا في الشيخ زايد، فرفض اللاعب وبدأت الأمور تأخذ منحى آخر، ووفقا للبلاغ الذي بدأ المتهمان في إرسال رسائل تهديد لللاعب وزوجته وشقيقه بإيذائهم وأطفالهم في حال لم يستجب اللاعب لهما، ثم توجها إلى منزل حماة اللاعب بالمهندسين للبحث عنه.