ذبح زوجته لرفضها منحه نقودا للخمر وهشم رأسها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لحظات مرعبة عاشتها زوجة في منطقة نالاسوبارا داخل مدينة مومباي بالهند، قبل أن يقتلها زوجها البالغ من العمر 35 عامًا، بعد أن رفضت منحه نقودا لشراء الخمور.

 


البداية كانت مع طلب المتهم، روبيش شيامراو مور من زوجته فانيتا أن تمنحه بعض النقود لشراء الخمور وعندما رفضت، اندلع جدال بينهما، وفي نوبة غضب، ذبح الزوج زوجته بسكين ثم ضربها على رأسها بمطرقة، مما أدى إلى وفاتها، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة "هندوستان تايمز".

 

وقبل أن يهرب من موقع الجريمة، اتصل الزوج روبيش مور بأحد جيرانه وأبلغه أنه قتل زوجته البالغة من العمر 30 عاما، فأبلغ الجار الشرطة التي أسرعت إلى مكان الجريمة وألقت القبض على الجاني وتحفظت على جثة الضحية لتشريحها، وتم فتح تحقيق.

 

وتتزامن هذه الجريمة مع يوم المرأة العالمي؛ حيث خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساواة في جميع أنحاء العالم.

 

وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 

ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

 

رسميا لم يتم اعتماد يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة من اجتماع باريس 1945، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

اقرأ أيضا |بسبب الخمور والعطور.. أزمة في العملة الصعبة بمصر