كوريا الجنوبية تسجيل 346 إصابة جديدة بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الإثنين 8 مارس، تسجيل 346 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 92 ألفا و817 حالة.

وقالت الوكالة "في بيان نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية" إن  كوريا سجلت في الوقت نفسه 8 حالات وفاة، مما رفع إجمالي الوفيات إلى 1,642، وهو ما يمثل 1.77% من اجمالي عدد المصابين.

اقرأ أيضًا: كوريا الجنوبية توافق على استخدام لقاح فايزر

أما على صعيد اللقاحات، فقد اعطت كوريا الجنوبية لقاحات إلى 296,380 شخصًا منذ إطلاق حملة التطعيم واسعة النطاق في الأسبوع الماضي وحتى الآن. بينما تهدف البلاد إلى تحقيق مناعة القطيع بحلول شهر نوفمبر القادم.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.