كيفية تحسين أداء جهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز في الألعاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف موقع "business insider" التقنى الأمريكي أنه إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز للألعاب، فلن تحتاج بالضرورة إلى الترقية إلى كمبيوتر ألعاب باهظ الثمن لتحسين تجربة الألعاب لديك، فيمكن لأي مستخدم لنظام التشغيل ويندوز أن يقوم بسهولة بتحسين جهاز الكمبيوتر الحالي للألعاب من خلال تطبيق بعض النصائح والحيل، التي يتم تقديمها .

اقرأ أيضا | ثغرة تهدد بالاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر

 1ــ  تأكد من أن جهازك يحتوي على وحدة معالجة مركزية جيدة

تعد وحدة المعالجة المركزية، هي أساسًا العقل لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، فهناك نوعان رئيسيان من وحدات المعالجة المركزية: معالجات Intel و AMD.

هناك جدل مستمر حول المعالج الأفضل، على الرغم من أنه بشكل عام العام في الآونة الأخيرة يفضل AMD في قسم السعر والطاقة.
 
ويجب أيضًا التأكد من أن جهازك يحتوي على GPU (وحدة معالجة رسومات) جيدة بحيث لا يواجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك مشكلة في التعامل مع معدل إطارات مرتفع للحصول على فيديو سلس مع الألعاب، والخط الأساسي الجيد هو 8 جيجابايت.

 2 ــ  حافظ على تحديث برامج تشغيل الجرافيك 

سيؤدي تحديث برامج تشغيل الجرافيك الخاصة بك إلى إصلاح الأخطاء ومنعها، وتشغيل وحدة المعالجة المركزية بشكل جيد، وتبريدها بشكل صحيح، وكفاءة الطاقة، مما يجعل ممارسة الألعاب المحسّنة أكثر على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز.

3ــ  اتصل بالإنترنت باستخدام سلك Ethernet بدلاً من Wi-Fi

عندما تلعب الألعاب، هناك مفهوم يسمى "ping" الخاص بك، والذي يشير إلى زمن الانتقال، وهو الوقت الذي تستغرقه بياناتك لإرسالها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خادم الإنترنت والعودة إلى جهاز الكمبيوتر.

وكلما كان وقت الاستجابة أقل، كان ذلك أفضل، ويمكنك ضمان أقل قدر ممكن عن طريق توصيل كابل Ethernet بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4ــ  اكتم صوت الإخطارات للحد من الإلهاء وتحسين الأداء

تعد الإخطارات المتكررة أثناء اللعب ليست مجرد إلهاء بصري وسمعي، بل  يمكنها أيضًا إعاقة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك كتم صوت الإشعارات على ويندوز من خلال إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 5ــ  أغلق البرامج غير الضرورية

يعد تشغيل برامج إضافية في خلفية ويندوز طريقة واضحة وحالية لتحسين طريقة اللعب لديك، وهناك حل سهل لمستخدمي ويندوز: اضغط على "Ctrl" + "Alt" + "حذف"، ثم حدد مدير المهام، واضغط بزر الماوس الأيمن فوق أي برامج لا تحتاجها لتشغيل اللعبة، وحدد "إنهاء المهمة".

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي