وزارة الطاقة السعودية تدين محاولة استهداف ميناء رأس تنورة وحي سكني بالظهران

علم السعودية
علم السعودية

صرّح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، بالمنطقة الشرقية قد تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار قادمة من جهة البحر.

وحسبما لفتت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن هذا الميناء المستهدف يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، موضحة بأنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف، أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

كما أشار المصدر إلى محاولةٍ مُتعمدة أخرى للاعتداء على مرافق شركة أرامكو السعودية، حيث سقطت، مساء اليوم، شظايا صاروخٍ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الظهران، الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسياتٍ مختلفة، مبيناً المصدر أنه، لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو المُمتلكات.

وفي هذا الصدد، أكدت السعودية أن هذه الاعتداءات التخريبية تُعدّ انتهاكًا سافرًا لجميع القوانين والأعراف الدولية، وأنها بقدر استهدافها الغادر للمملكة تستهدف، بدرجة أكبر الاقتصاد العالمي.

كما دعت المملكة دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، فضلاً عن تعريض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

اقرأ أيضًا: السعودية تعلن عن الاعتداء على ساحة خزانات بترولية في ميناء بالظهران