الضرائب: مد فترة تقديم الإقرارات حتى نهاية مارس للتيسير على المواطنين

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

قال ناجي السرجاني، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن المخاطب قانوناً بتقديم إقرارات الضرائب العقارية كل خمس سنوات هو كل من يملك وحدة عقارية سواء سكنية أو غير سكنية، مؤكداً أن المستأجر لاعلاقة له بتقديم الإقرار الضريبي. 

وأضاف مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، أن الإقرار الضريبي يقدم مرة كل 5 سنوات لكن تقديم الإقرارات تأخر خلال الفترة الماضية بسبب الظروف الاقتصادية التي مرت بالبلد أعقبها جائحة كورونا مما دفع مصلحة الضرائب للتأخير إلى عام 2021.


وأشار ناجي السرجاني، إلى أن مد الفترة حتى نهاية مارس للتيسير على المواطنين خاصة أن فترة الانتهاء من تقديم الإقرارات الضريبية كان من المفترض أن تنتهي في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2020 حيث تم الفترة  لثلاثة أشهر. 

 وأوضح السرجاني، أن الإقرار الضريبي يجب أن يقوم فيه المالك كل ما يملكه من وحدات عقارية مختلفة سواء السكنية أو غير السكنية أو حتى المستخدمة كمصيف، مؤكداً أن هذا يعقبه إجراء آخر وهو وصول إخطار على نموذج 3 «ضرائب عقارية» إخطار لسداد الضريبة، حيث سيبدأ التسليم اعتباراً من يناير 2022 ستصل إخطارات على عوان المراسلات.


اقرأ ايضا : غرامة مالية للمتقاعسين عن تقديم الإقرار الضريبي للوحدات العقارية | فيديو