برلماني يطالب بتغليظ عقوبة زواج القاصرات وعمالة الأطفال

 النائب علاء عصام عضو مجلس النواب
النائب علاء عصام عضو مجلس النواب

قال النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إن الأساس في مشكلة الزيادة السكانية الأسر التي تنجب أكثر من 10 أطفال، لا يُعلِّمون أولادهم ويجبرونهم على العمل في سن الطفولة، وكذلك على الزواج في سن القاصرات.

اقرا ايضا .. برلماني: السيسي حريص التنمية لمواجهة الزيادة السكانية

وطالب «عصام» خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم، بتغليظ عقوبة الأب الذي يقدم على فعل هذا بأطفاله سواء أجبرهم أولاده على العمل في سن الطفولة، أو بناته على الزواج وهن في سن القاصرات، لأن ذلك سيسهم في حل تلك الأزمة، بعد أن يقضي على منبعها الأساسي.

وتابع :« متفائل فيما يخص هذا الشأن، لأنه يرى أن جيل الشباب حاليا، معظمه يكتفي بطفل أو طفلين»، مشيراً إلى أن الأجيال السابقة، لم تعيش الرفاهية التي عاشها جيله من الشباب، ولهذا يشعر هذا الجيل بأهمية الرفاهية جداً، ويرغبون جميعاً في تحقيقها لأولادهم، لهذا يفكرون في الاكتفاء بطفل واحد أو اثنين فقط، حتى يضمن لهم ذلك تحقيق تلك الرفاهية التي عاشوها.

وأشار «عضو مجلس النواب» إلى أن ثقافة هذا الجيل أيضا مختلفة، ويعرف جيدا أن دخله المادي، قد يمكنه من تحقيق الرفاهية إلى طفل أو اثنين بأقصى تقدير، ولهذا مؤمن بشكل كبير بفكرة تنظيم النسل والأسرة، قائلاً :« تنظيم النسل سيتسبب في رفع معدلات التنمية، والمصانع تستطيع توفير فرص عمل، وحين يحدث ذلك لا يستبعد أن تفكر الدولة في تشجيع الأزواج على التفكير في إنجاب 3 أطفال، وليس طفلين فقط».

وأوضح «عصام» ، أن الدولة تعمل على تحقيق الكثير من الإنجازات، من شبكة طرق وبنية تحتية، وتتقدم على المستوى الاقتصادي، فأمام كل ذلك يجب على المواطن تحمله المسؤولية أيضا، ويتوجب عليه ألا يسهم في مشكلة الزيادة السكنية التي تؤثر بالسلب على كل هذه الإنجازات.