«سرق التيار الكهربائي».. الحكم بحبس كابتن الزمالك محمد حلمي | صور

سرق التيار الكهربائي.. حكم بحبس كابتن الزمالك محمد حلمي
سرق التيار الكهربائي.. حكم بحبس كابتن الزمالك محمد حلمي

واحد من أغرب الأحكام القضائية التي سيطرت على الوسط الرياضي، قبل 30 عاماً؛ حيث قضت محكمة جنح بولاق الدكرور بحبس محمد حلمي كابتن فريق الزمالك لكرة القدم 6 شهور مع الشغل والنفاذ.

 

أما التهمة التي طالت الكابتن حلمي (28 حينها) فكانت الإنارة عن غير طريق العداد الكهربائي – أي سرقة التيار الكهربائي- ما دفع نجم الزمالك السابق إلى معارضة الحكم وقام بتسديد ثمن التيار.

 

هنا استخدمت المحكمة روح القانون فأمر القضاة سبوقف تنفيذ العقوبة إيقافا شاملا حرصا على مستقبله؛ إذ أصدر الحكم حسام الدين محمد رئيس المحكمة وبحضور طارق محجوب وكيل النيابة وأمانة سر محمود حامد.

 

وكان رجال مباحث الكهرباء يقومون بالمرور بمنطقة بولاق الدكرور فشاهدوا عددا كبيرا من لمبات الزينة على منزل اللاعب محمد حلمي بدون تصريح من إدارة الكهرباء، وتبين أن التيار الكهربائي مستمد من الكابل الرئيسي بالشارع، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 6 ديسمبر 1990.

 

اقرأ أيضًا| زواج الدكتور شديد من صباح.. "ربنا قادر على كل شيء"

 

 وقد حرر رجال المباحث محضرا بالواقعة وقدر ثمن التيار الذي كان يضيئ 300 لمبة بـ 200 جنيه، فيما قدمت النيابة اللاعب للمحكمة التي قضت بحبسه 6 شهور مع الشغل والنفاذ فقام اللاعب بتسديد ثمن الكهرباء وتصالح مع مصلحة الكهرباء وعارض في الحكم.

 

والكابتن محمد حلمي من مواليد يوم 29 أكتوبر 1962 في القاهرة، لعب في مركز المهاجم، كما لعب مع منتخب مصر لكره القدم ونادي الزمالك.

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم