تعليقًا على زيارة السيسي.. حزب الأمة السوداني: العلاقات مع مصر «أزلية»

علما البلدين
علما البلدين

أكد حزب الأمة القومي السوداني أزلية العلاقة بين السودان ومصر، منوهًا إلى أن التفاهم يظل السبيل الوحيد لاستعادة الأوضاع متى ما انحرفت عن إطارها الصحيح، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السودانية "سونا".

جاء ذلك خلال تعقيبٍ من الحزب السوداني على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للبلاد، والتي كانت على مدار اليومين الماضيين.

وقال الحزب، في بيانٍ له، "إن سد النهضة مشروع كبير يمتد أثره خارج إثيوبيا، ولا سبيل لأي قرار أحادي في شأن عمليات الملء والتشغيل، وعلى الأطراف التوافق على الآلية الرباعية للوساطة المتمثلة في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية لنزع فتيل الأزمة وتحقيق المصلحة المشتركة لشعوب المنطقة".

وأشار البيان إلى أن أراضي السودان بحدودها المعروفة منذ الاستقلال لا مجال للتفريط في شبر منها لكائن من كان، أما النزاعات الحدودية التي تنشأ عادة بين الدول فالطريق الأمثل لحلها هو التفاوض المباشر أو عبر الوسطاء الدوليين، وإن لزم الأمر التحكيم الدولي.

 وأضاف البيان أن ما قامت به القوات المسلحة من بسط سيطرتها على الأراضي السودانية المتاخمة للحدود مع الجارة إثيوبيا من واجباتها الأساسية في حماية حدود البلاد بعد أن فرط فيها النظام المباد.

اقرأ أيضًا: مباحثات الرئيس السيسي في الخرطوم تتصدر اهتمامات الإعلام السوداني