«حياة كريمة» ترسم الفرحة في قرية «الدهسة» بقنا | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

على مدار سنوات طوال، عانى أهالي قرية الدهسة التابعة لمركز فرشوط شمالي قنا، من إهمال شديد في كافة النواحي، حتى صدر قرار بدخول القرية ضمن مشروع «حياة كريمة»، لتتغير الأحوال تماما، وتعم الفرحة قلوب الأهالي، بعدما تحولت القرية إلى قطعة جمالية بها كافة احتياجات المواطنين.

"أخيرا حسوا بوجعنا" هكذا قال محمود الدهسي، عامل، موضحا أن القرية عانت كثيرا، في كافة الاحتياجات، فالأهالي كانوا محرومين من حقوقهم، التي طالبوا بها كثيرا ولكن دون جدوى، فصوتهم لم يسمعه أحد ووجعهم لم يشعر به أحد إلا أنفسهم.

وأوضح الدهسي، أنه أخيرا شعرت بهم الحكومة في ظل القيادة العظيمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أثبت أنه يخاف على المواطنين ويشعر بوجعهم ويستجيب لطلباتهم.

وأشار محمد على، أحد أبناء القرية، إلى أن القرية بعد ما كانت خرابة، لا يستطيع أحد أن يسكنها، فلقد عانى الأهالي كثيرا من نقص الخدمات خاصة البنية التحتية والصحة والتعليم، وبعد دخول حياة كريمة القرية، أصبح الجميع يشعرون أنه أصبح لهم قيمة في المجتمع، وأن الدولة تعمل لصالح محدودي الدخل، من خلال توفير احتياجاتهم.

وطالب علي، الحكومة بالاستمرار في توفير «حياة كريمة» للمواطنين، من خلال استكمال المشروعات بالقرية مثل الغاز الطبيعي والصرف الصحي، فضلا عن توفير الخدمات في جميع القرى، منوها أن الرئيس دشن مبادرة الريف المصري، لتطوير القرى وهذا يعتبر بمثابة اهتمام الدولة بالأهالي بعد معاناة استمرت لسنوات.

وعن المشروعات التي وفرتها «حياة كريمة» لأهالي الدهسة، قال سيد تمساح، رئيس القرية، إنه تنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والعميد أحمد ابو بكر، رئيس فرشوط السابق، وحافظ محمود حافظ، نائب رئيس المدينة، فلقد تم احلال وتجديد مدرسة الشهيد عبد الرازق خلاف، وتطوير مدراس ناصر الإبتدائية، ونجع شاهين الإعدادية، والفكرية، وصيانة وتجهيز مدرسة الشهيد أحمد حاتم.

وأضاف أنه تم تأهيل ورفع كفاءة 109 منزل، وتركيب 245 عامود إنارة، و 4 محولات، وتدعيم القرية بستة كيلو مواسير، وتطوير مركز الشباب، و تنظيم قوافل طبية مجانية، لافتا أن القرية دخلت ضمن مشروع الريف المصري، وسيتم عمل توسعات في المشروعات لخدمة الأهالي. 
 

اقرأ أيضا| أهالي «قومسيون» بكفر الشيخ: «مصر تتغير للأفضل تحت قيادة السيسي الحكيمة»