الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 7 مارس 2021

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تنشر بوابة أخباراليوم الأخبار المتوقعة ليوم السبت الموافق 6 مارس 2021 وتتضمن الآتي:- 


القاهرة.. تبدأ عمليات صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثانية من المنحة الرئاسية المقدمة للعمالة غير المنتظمة لمواجهة التداعيات الناجمة عن أزمة فيروس كورونا، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عواصم المحافظات.. يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحان الفصل الدراسي الأول، بالمدارس، وهو عبارة عن امتحان مجمع متعدد التخصصات بكل المواد الأساسية.

عواصم المحافظات.. يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي "الفيزياء" للشعبة العلمية و"التاريخ" للشعبة الأدبية.

القاهرة.. يعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مؤتمرا صحفيا تحضيريا "في إطار الاستعداد للمؤتمر الدولي الـ(31) للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي سيعقد يومي 13 و 14 مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان "حوار الأديان والثقافات".

القاهرة.. تسير شركة مصر للطيران، 41 رحلة جوية إلى عدد من الوجهات العربية والدولية والمحلية، لنقل أكثر من 3321 راكبا.

القاهرة.. تصدر محكمة النقض، حكمها في الطعن على براءة 6 ضباط وأميني شرطة من تهمة تعذيب مواطن حتى الموت وتزوير محررات رسمية داخل قسم شرطة الهرم.

القاهرة.. تواصل محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، في دائرتها الأولى برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر جلسات محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية هشام عشماوي".

القاهرة.. يبدأ جهاز مدينة القاهرة الجديدة، في تسليم قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزا بحي اللوتس (G H) للفائزين بها، ويتم إحضار أصل إخطار التخصيص عند الاستلام، ويكون الحضور شخصيا، أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام.

ولنجتون.. تبدأ نيوزيلندا في تخفيف الإجراءات التقيدية لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" في مدينة أوكلاند، أكبر مدينة في البلاد، حيث ستنتقل المدينة إلى قيود المستوى الثاني.. فيما ستنتقل بقية المدن إلى قيود المستوى الأول.

الكويت.. يبدأ فرض حظر تجول جزئي في الكويت، حيث تشھد زیادة متسارعة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وبلوغها أرقاما غیر مسبوقة، إلى جانب ازدیاد في عدد الوفیات.

الجزائر.. يرأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اجتماعا لمجلس الوزراء لبحث مشروع قانون الانتخابات المعدل.

مانيلا.. تتسلم الفلبين جرعات إضافية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والذي طورته شركة الأدوية البريطانية السويدية (أسترازينيكا) بالتعاون مع جامعة أكسفورد، حيث ستصل 38 ألفا و400 جرعة من اللقاح على متن طائرة تجارية.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي