60 دقيقة| «الأهلى» يضغط و«بواليا» يهدر التعادل

صورة من المباراة
صورة من المباراة

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي ونظيره فيتا كلوب الكونغولي، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

وانتهى الشوط الأول بتقدم فيتا بهدف نظيف أحرزه ليليبو لاعب الفريق الكونغولى.

وبدأ الأهلى فى شوط المباراة الثانى بالضغط على دفاعات فيتا كلوب لإحراز هدف التعادل واضاع بواليا فرصة التعادل للاهلى مرتين خلال الدقيقتين 49 و 51 حيث أضاع انفراد تام بالمرمى ليسدد الكرة أعلى القائم وفى الكرة الثانية سدد الكرة ضعيفة فى يد حارس فيتا .

وفى الدقيقة 55 شارك كل من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف بدلا من الشحات وبواليا . وواصل الأهلى الضغط على دفاعات فيتا ولكن دون جدوى 

 

وشهد شوط المباراة الأول سيطرة من جانب الأهلى على مجريات المباراة وواصل إضاعة أكثر من فرصة محققة.

وشهدت الربع ساعة الأولى من المباراة تبديل اضطرارى للأهلى بعد إصابة محمود وحيد وشارك ياسر إبراهيم بديلا وفى الدقيقتين 12 والـ 15 أضاع أفشة فرصتين للأهلى الأولى رأسية من عرضية أيمن أشرف والثانية تسديدة ونجح حارس فيتا فى التصدى للفرصتين. 

واستمرت محاولات الأهلي لاختراق دفاعات فيتا كلوب لكن دون جدوى وسط سيطرة كاملة على منتصف الملعب ومحاولات ضعيفة من المنافس وفى الدقيقة 26 شهدت كرة عرضية  من أيمن أشرف على رأس والتر بواليا سددها أعلى عارضة مرمى فيتا كلوب. 

وفى الدقيقة 28 أنقذ حارس فيتا كلوب كرة عرضية من محمد هانى كادت تخدع الحارس وتدخل المرمى ولكنه نجح فى التصدى لها.

وفى الدقيقة 31 سدد عمرو السولية الكرة  من داخل منطقة الجزاء لكن مدافع شتتها من على خط المرمى وفى الدقيقة  32 شهدت تسديدة من السولية  تابعها والتر بواليا الذي سدد الكرة لترتطم في القائم الأيسر وعادت الكرة مرة أخرى إلا أنه فشل فى تسجيلها لهدف وشتتها الدفاع.

وفى الدقيقة 35 سدد حسين الشحات تسدسدة قوية  تصدى لها حارس فريق فيتا كلوب بشكل رائع .

وفى الدقيقة 40 أحرز فيتا كلوب هدف مفاجئ  عن طريق ليليبو الذى سدد كرة قوية أرضية أنقذها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وارتدت إلى المهاجم مرة أخرى سددها في الشباك.

وفى الدقائق المتبقية حاول الأهلى إحراز التعادل ولكن دون جدوى 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏
خط الدفاع: بدر بانون ومحمد هاني وأيمن أشرف ومحمود وحيد.‏
خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي.
خط الهجوم: والتر بواليا‏.

بينما جاء تشكيل فيتا كلوب كالتالى :

حارس مرمى: أوموسولا

الدفاع : لوزولو ، وانغو ، واتارا ، دجوما

الوسط : ماساسي ، كيكاسا ، زيمانجا

 الهجوم : ليليبو ، ميامبا موكوكياني ، تولينجي

ويحتاج المارد الأحمر لتحقيق الفوز في المباراة، لتعويض الخسارة فى المباراة الماضية أمام سيمبا التنزانى، والاقتراب من التأهل إلى الدور المقبل، وتحقيق لقب البطولة الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

ويتصدر سيمبا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وخلفه الأهلي في الوصافة برصيد 3 نقاط، ثم فيتا كلوب برصيد 3 نقاط، وأخيرا المريخ نقطة. واحدة.

بث مباشر | الأهلي وفيتا كلوب بـ«دوري الأبطال»