أهمها منظومة التأمين الصحي.. «مدبولي» يبحث مع نواب المنوفية مطالب الجماهير

«مدبولي» يبحث مع نواب المنوفية مطالب الجماهير
«مدبولي» يبحث مع نواب المنوفية مطالب الجماهير

عقد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن محافظة المنوفية، بحضور وزراء الموارد المائية والري، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومحافظ المنوفية.

واستمع "مدبولى"، إلى مداخلات نواب المحافظة حول عدد من القضايا والملفات والتحديات التي تواجه المواطنين بدوائر المنوفية حيث طالبوا بالإسراع بتطبيق منظومة التأمين الصحي بمحافظة المنوفية، ولا سيما مع توافر القوى البشرية والتجهيزات والمنشآت الطبية المطلوبة، إضافة إلى حاجة المواطنين بالمحافظة إلى تطبيق هذه المنظومة، مؤكدين أنه مع بدء تنفيذ البنية التحتية لمشروعات "حياة كريمة" في القرى المستهدفة سيكون لدينا نواة قوية تسهم في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضا | ٢٠ألف جنيه غرامات وإغلاق منشآت لمخالفي الإجراءات الاحترازية بالإسكندرية

كما طرح النواب عددا من الموضوعات منها تكليف الأطباء في تخصصات الأشعة والتحاليل، وتحسين أوضاع عمال النظافة ضمن جهود النهوض بمنظومة إدارة ورفع المخلفات بالمحافظة، مشيرين كذلك إلى أهمية دعم المستشفيات بعدد من خزانات الأكسجين لبعض المنشآت الطبية، والتي من بينها مستشفى أشمون، إضافة إلى ضرورة تعزيز التجهيزات القائمة في مستشفيات أخرى، ومن ذلك تزويد مستشفى حميات منوف بأجهزة أشعة مقطعية، فضلا عن أهمية استكمال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية.


كما ناشد النواب رئيس الوزراء، بتقديم المزيد من الدعم والتجهيزات لمستشفى قويسنا المركزي المقامة على طريق مصر الإسكندرية الزراعي، وتخدم مصابي حوادث الطرق، كما أنها تقدم كافة الخدمات الطبية لأهالي المركز، مشيرين إلى حاجة المستشفى إلى التعاقد مع أطباء جدد.


كما أشار النواب إلى ضرورة أن يشمل المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع كافة الترع بقرى المحافظة، وتطرقوا إلى مشكلة المباني المقامة على منافع الري، وتوصيل خدمات الصرف الصحي للعزب والتوابع بقرى المحافظة.