ننشر إجابات النماذج الامتحانية الاسترشادية لمادة العلوم لطلاب 3 إعدادي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قبل إجراء الامتحان غدا، أتاحت القناة التعليمية "مدرستنا" التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجابات النماذج الامتحانية الاسترشادية لطلاب الشهادة الإعدادية على مادة "العلوم".

ولمشاهدة الفيديو مع الشرح: 

https://www.facebook.com/102096641686971/posts/187314279831873/

 

شاهد أيضا: لطلاب الصف الثالث الإعدادي.. مراجعة نهائية في الرياضيات


وأوضحت قناة مدرستنا أنه في حال فات الطلاب أي درس، يمكن زيارة القناة على اليوتيوب، ولمتابعة الدروس بتقنية الـ HD من هذا اللينك :
https://m.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر انعقاد امتحاناتهم في 7 مارس الحالي، و تضمنت ما يلي :
عدد أسئلة ٣٥ سؤالا بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي ( اللغة العربية ١٠ سؤال بـ٨٠ درجة، الرياضيات الجبر والهندسة ، ٨ أسئلة بـ٦٠ درجة، العلوم ٦ أسئلة بـ٤٠ درجة، اللغة الإنجليزية ٦ أسئلة بـ ٦٠ درجة ، الدراسات الاجتماعية ٥ أسئلة بـ٤٠ درجة ) ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٥ سؤالا بـ٢٨٠ درجة.

وأكدت أن مواصفات امتحان الشهادة الإعدادية، أن يُعقد امتحان مجمع (متعدد التخصصات) فى المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 بنفس الضوابط المقررة بعقد امتحانات التيرم الاول لهذاالعام.

وأشارت ضوابط عقد الامتحانات للشهادة الإعدادية، أن يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.


وأوضحت أن الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى مادة أو أكثر علية التقدم لامتحان تكميلي ويُعد هذا الامتحان شرطاً أساسياً للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.


كما يُحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فنى /...الخ) وفق تلك الدرجات.