انسحاب ثلاثة مرشحين من سباق الكاف لصالح «موتسبي» الجنوب أفريقي

الجنوب افريقي باتريس موتسبي .
الجنوب افريقي باتريس موتسبي .

اتفق المرشحون الأربعة لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف" بانسحاب ثلاثة مرشحين ، لصالح المرشح الجنوب أفريفي رجل الأعمال باتريس موتسبي .

وقالت مصادر متطابقة في نواكشوط لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه سيعلن في الساعات القادمة ، عن الاتفاق خلال إعلان رسمي في قصر المؤتمرات في نواكشوط اثر مجهود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني انفنتينو خلال جولة قادته لعدد من العواصم الأفريقية الأسبوع الماضي.

وبموجب الاتفاق سيسحب ثلاثة مرشحين قوائم ترشيحهم لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والدخول في قائمة موحدة يرأسها رجل الأعمال الجنوب أفريفي على أن يكون رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أغوستين سنغور نائبا أول للرئيس والموريتاني أحمد ولد يحيى نائبا ثانيا للرئيس، فيما سيعين رئيس الاتحاد الإيفواري (ساحل العاج) جاك أنوما مستشارا خاصا لرئيس الاتحاد الأفريقي الذي يوجد مقره في القاهرة .

وأضافت المصادر أن المرشحين سيوقعون مساء اليوم في نواكشوط اتفاقا ينهي انتخابات " الكاف" التي كانت مقررة في الرباط الجمعة القادم، ويقضي الاتفاق الذي سيعلن عنه في نواكشوط بأن ينتخب الجنوب أفريفي رئيسا للاتحاد الإفريقي.

ويأتي الاتفاق بعد نحو شهرين من الحملات الدعائية والانتخابية جاب خلالها المرشحون وحكوماتهم العديد من العواصم الإفريقية، ويبلغ عدد الاتحادات الإفريقية لكرة القدم التي ستشارك في الاقتراع 54 اتحادا.

ويتزامن إعلان الاتفاق مع المباراة النهائية لكأس أمم أفريفيا للشباب دون ال 20 عاما التي ستجري مباراتها النهائية مساء اليوم في نواكشوط بين منتخبي غانا وأوغند.

اقرأ أيضا:  وزير الرياضة يؤازر أبو ريده في انتخابات الفيفا