مناقشة «تاريخ الإسكندرية» و«حياة الرسول».. بثقافة الفيوم

مناقشات متنوعة بثقافة الفيوم
مناقشات متنوعة بثقافة الفيوم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث ناقشت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ضمن المشروع الوطني للقراءة كتاب "جحا وحمار الحبوب".

كما عقد قسم المرأة بالمكتبة محاضرة بعنوان "مباحث في علم المواريث" للشيخ عبد الله محمد من الأزهر الشريف وناقش تعريف علم المواريث، وفضله وأهميته في الإسلام وإنصاف المرأة في تقسيم الميراث.

كما ناقش فضيلة الشيخ مصطفى عبد العظيم الواعظ بالأزهر الشريف كتاب بعنوان "قصص النساء فى القرآن الكريم" بمكتبة منية الحيط الفرعية تأليف جابر الشال، ذكر فضيلته سبب تأليف الكتاب كما أوضحه المؤلف وهو أن القصص القرآني وسيلة من وسائل التربية.

وناقش مصطفى كتاب بعنوان "جسم الإنسان" تأليف برنارد جلمسر الذي تحدث عن عجائب جسم الإنسان ووصفه الكاتب بأنه أعجب آلة وجدت لأنه قادر على تأدية كل نوع من انواع الحركات.

اقرأ أيضا| وزيرة الثقافة: «إبدأ حلمك» تهدف لاستثمار طاقات الشباب| صور

وناقشت أيضا مكتبة اللاهون الفرعية كتاب "تاريخ الإسكندرية في العصر الحديث" للمؤلف د. عبد العظيم رمضان ناقشته آمال مهدي وتحدثت عن تاريخ الإسكندرية في عصر الاستقلال الوطني.

كما ناقشت مكتبة الطفل والشباب بطامية كتاب "الزراعة النظيفة"، يتحدث الكتاب عن طرق الزراعة الصحيحة وأهم الزراعات الموجودة في مصر.

كما ناقشت مكتبة جرفس الفرعية كتاب بعنوان "حياة الرسول ص"، يتضمن هذا الكتاب جزءا من حياة النبي تأليف محمد أحمد، بينما ناقشت شيماء عباس بمكتبة مطرطاس كتاب "عمرو ابن العاص".

ونظمت مكتبة الكعابي الجديدة محاضرة بعنوان "عيد الفيوم القومي" حاضرتها هناء عبد الله، حيث تحتفل محافظة الفيوم فى الخامس عشر من شهر مارس كل عام بعيدها القومي، الذي يأتي تخليداً لذكرى وقفه شعب الفيوم ضد الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة ١٩١٩م والتي انطلقت شرارة الثورة منها كما تحتفل المحافظة بذكري اتمام مشروع وادي الريان لحل مشكلة الصرف في بحيرة قارون.