مد فترة الاشتراك بمشروع العلاج بنقابة الصحفيين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين أن المجلس استجاب لكثير من الزملاء الذين طالبوا بمد الاشتراك في مشروع العلاج لمدة أسبوع من الأحد ٧ مارس الجارى .

وأضاف شبانة، أن جميع أعضاء المجلس تلقوا طلبات من زملاء بالجمعية العمومية لمد الاشتراك وهو ما استجاب إليه المجلس بالاجماع خلال جلسته الأخيرة برئاسة النقيب ضياء رشوان .

من جهة أخرى أعلن خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، عن تأجيل انتخابات النقابة إلى يوم الجمعة 19مارس المقبل، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجمعية العمومية 50% +1.


وأوضح ميري، أن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين سجلوا الحضور 145 بالقاهرة و12 بالإسكندرية وبذلك يكون الإجمالي 157.

وأشار ميري، إلى أن الجمعية العمومية للنقابة تكتمل يوم 19 مارس بحضور 25%+1.

وطبقت نقابة الصحفيين، إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا، في الانتخابات على مقعد النقيب و6 أعضاء للمجلس في التجديد النصفي.

ووضعت النقابة "وحدة تعقيم ذكية وكشف حراري" على بوابة النقابة لتعقيم الحاضرين، فضلا عن الالتزام بارتداء الكمامات كشرط للدخول، كما التزم أعضاء اللجان الانتخابية بارتداء الكمامات.

وبدأ تسجيل الحضور لأعضاء الجمعية العمومية للمقيدين بجدول المشتغلين منذ العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهر اليوم الجمعة، وذلك لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب و6 أعضاء للمجلس في التجديد النصفي.

وحددت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة الكاتب الصحفي خالد ميري، موعد الاجتماع الأول للجمعية العمومية يوم 5 مارس، ويوم 6 مارس الإعادة على منصب النقيب، على أن يكون التصويت من 3 عصرا وحتى 7 مساء.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب في الاجتماع الأول تؤجل الجمعية للانعقاد الثاني يوم 19 مارس المقبل، على أن تكون الإعادة على منصب النقيب يوم 20 مارس.

ويكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور نحو 4958 صحفيًا يمثلون 50+1 من عدد المقيدين بجدول المشتغلين بالنقابة، إعمالا لنص المادة 33 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، والمقرر بحضور نحو 4958 صحفيًا يمثلون 50+1 من المقيدين بجدول المشتغلين بالنقابة، يتم تأجيل الجمعية العمومية لمدة أسبوعين لتعقد يوم 19 مارس على أن يكون النصاب القانوني لصحة الانعقاد حضور نحو 2479 صحفيًا يمثلون 25% +1 من عدد المقيدين بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين.

ومن المقرر أن يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ما يلي:

1- التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة في 15 مارس 2019.

2- التصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من (مارس 2020) حتى (فبراير 2021).

3- اعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31- 12- 2019، وكذلك المنتهية في 31- 12- 2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021.

4- إجراء الانتخابات على منصب النقيب، والتجديد النصفي لـ(6) من أعضاء المجلس، في حالة الإعادة على منصب النقيب تجرى الانتخابات في اليوم التالي من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساءً.
5- ما يستجد من أعمال.

اقرأ أيضا| تأجيل انتخابات الصحفيين إلى 19 مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني