الغردقة تستضيف مهرجان دولي للسباحة الطويلة وكرة الماء بمشاركة 1000 سباح

أرشيفية
أرشيفية

أعلن السباح خالد شلبى وكيل الإتحاد الإنجليزى لعبور المانش فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط أن منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة سوف تشهد اقامة مهرجان دولي للسباحة وكرة الماء ينافس فيه قرابة ١٠٠٠ سباح من أبطال سباحة المسافات الطويلة من الأصحاء وذوي الهمم بمشاركة منتخب كندا لكرة الماء أكتوبر القادم.

اقرأ أيضا | «عزيز» يشارك في عضوية لجنة «الأعلى للجامعات» لبحث استقلال جامعة الغردقة 

وأكد شلبي في تصريح صحفي اليوم أن المهرجان بمثابة أكبر تجمع للسياحة الرياضية فى العالم تحت مظلة الإتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس ووزير الشباب والرياضة الدكتور  أشرف صبحي.

وأضاف شلبي أن السباحة الأوليمبية ساهمت في التعاقد مع أكبر منظمه دوليه للسباحة الطويلة بكندا وهى " جلوبال سويم سريس " لإقامة بطوله بهذا الحجم  من المشاركات والتي يترقبها العالم  باعتبارها تحدي رياضي وسياحي عالمي كبير ، لافتا إلى أن هذه البطولة تأتي  بعد أن أثبتت الحكومة المصرية نجاحها وكفاءتها فى إقامة بطولات عالم فى كرة اليد والرماية ونجحا نجاحا مبهرا بإشادة من جميع  دول العالم وكافة المشاركين الذين عادوا إلى بلادهم سعداء بالمشاركة والنظام الدقيق والناجح جدا  الذي تم تطبيقه والمحكمة  في ظل جائحة كورونا والتي لم تؤثر على نجاح البطولتين.

وأوضح شلبي أنه جاري التنسيق مع الدكتور أسامة ممتاز رئيس اللجنة الفنية للسباحة الطويلة حول تفاصيل فنيات المهرجان تحت رعاية المهندس ياسر إدريس عراف السباحة المصرية.

وأشار شلبي إلى أنه تم تقديم طلب تنظيم البطولة إلى مدير إدارة المهرجانات أحمد عبد الخالق  ويتابع التنفيذ الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير والدكتور أحمد جمعة معاون وزير الشباب والرياضة موضحا، أنه من المنتظر أن تحظي البطولة برعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.