خاص| نائب وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتائج صفوف النقل

 الدكتور رضا حجازي ، نائب وزيرالاربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي ، نائب وزيرالاربية والتعليم لشؤون المعلمين

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن نتائج امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي ستعلن في المدارس بحسب كل مدرسة بالدرجات.

وأشار "حجازي"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن حالة الطالب في الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، تتوقف على حاصل جمع الفصل الدراسي الأول مع متوسط درجات الـ3 شهور الامتحانية التي تجرى خلال الفصل الدراسي الثاني في شهر مارس وأبريل ومايو.

وأوضح نائب الوزير لشؤون المعلمين، أن الدرجة التي سيحصل عليها طالب الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني ستمثل نتيجة الطالب في الشهادة الإعدادية، لافتا إلى ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية والتي تتمثل في أنه لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، أن الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، وُيعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

وكانت قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صباح اليوم السبت، صورا لنتائج طلاب صفوف النقل أعلنتها المدارس بمحافظة المنوفية.

No description available.

No description available.

No description available.


«عبدالغفار» يستعرض تقريرًا لمشروعات جامعة السويس بتكلفة 371 مليون جنيه

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي